2012/02/22

أصغر7 مليارديرات بنوا ثرواتهم بمجهودهم الشخصي

عندما تمتلك الطموح والهدف فلا يهم كم تبلغ من العمر، فهناك الكثير من الناس الذين وصلوا لثروة يتكون رقمها من 9 خانات بمجهودهم الشخصي قبل أن يبلغوا من العمر 40 عاماً. هذه القائمة تضم أشهر هؤلاء المليارديرات.

 1 . سيرجري برين ولاري بيدج: ربما لا تعرف اسم كل منهما، لكنك من المحتمل قد استخدمت موقعهما على الإنترنت. حيث أن الأمريكيين "سيرجري برين" (38 عاماً) و"لاري بيدج" (38 عاماً) هما مؤسسي موقع "غوغل" الإلكتروني. قام الثنائي بإنشاء هذا الموقع عام 1998. وهما الآن قد أصبحا اثنين من أكثر الناس ثراءً في العالم، ومازالا يؤديان دورا فعالا في الشركة.

 2 . مارك زوكربيرغ 27 عاماً: هو المدير التنفيذي ومؤسس الموقع الاجتماعي الشهير فيسبوك. وتعود بداية إنشائه لهذا الموقع إلى عام 2004، حيث شارك زميلي حجرته في الجامعة "داستين موسكوفيتس" و"كريس هيوز" في إنشائه. ويعد زوكربيرغ المسؤول الأول عن تصميم الموقع والاتجاه العام له، وكذلك خطة بنائه وبنيته الأساسية وطرق تطوره التقني. في سبتمبر عام 2010 تبرع زوكربيرج بمبلغ قدره 100 مليون دولار (ما يعادل 375 مليون ريال سعودي) لإحدى المدارس الأميركية للمساهمة في تطويرها. وفي نفس العام فاز بلقب شخصية العام من خلال مجلة "تايمز".

 3 . داستين موسكوفيتس 26 عاماً: هو أحد مؤسسي الفيسبوك، وهو مدير القسم التقني بالموقع والمسؤول عن الهندسة الإنشائية له. درس داستين لمدة عامين في جامعة "هارفارد" ثم بعد أن حصوله على الدرجة العلمية ذهب إلى مدينة "ألبا ألتو" بولاية كاليفورنيا لكي يعمل بدوام كامل في موقع فيسبوك.

 4 . يوساكو مايزاوا 35 عاماً: هو المدير التنفيذي ومؤسس الموقع الإلكتروني التجاري "Start Today"، حيث تُعرض من خلاله العديد من المنتجات مقسمة بالموقع وكأنك في مركز تجاري يمكنك التجول من خلال متاجره لاقتناء ما تريد.

 5 . يوشيكاتزو تاناكا 34 عاماً: هو المدير التنفيذي لشركة "Gree" (هي شركة إعلامية يابانية تعمل عبر الانترنت ومقرها في مدينة طوكيو). تخرج تاناكا في جامعة "نيهون" بكلية الحقوق عام 1999. ثم عمل بالشبكة الترفيهية لشركة سوني، ثم في شركة "Rakuten" اليابانية عام 2002. ثم في عام 2004 ترك تاناكا هذه الشركة وأسس شركة "Gree".

 6 . أوليغ باكماتيوك 35 عاماً: أسس أوليج شركة "أفانجارد" عام 2003. وهو المدير غير التنفيذي لشركة "BoD". وقد احتل أوليغ عدداً من المناصب في عدة شركات، ويمتلك عدداً من الشركات الأخرى المتخصصة في العديد من المجالات، مثل الطعام، العقارات، والقطاعات الاقتضادية المالية. لكن "أفانغارد" تظل هي أكبر هذه الشركات التي يمتلكها أوليغ.

 7 . شياوفينغ بينغ 36 عاماً: هو المدير التنفيذي ومؤسس شركة "Suzhou Lioxin" الصينية للملابس والأحذية عام 1997. وقد تخرج بينغ في جامعة "كين" حاصلاً على دبلومة في التجارة الخارجية عام 1993، ثم حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال عام 2002.