2012/02/03

صور أكبر معرض للسيارات في العالم

بدو أن الحصول على سيارة فولكس فاغن أمر هام للغاية، لدرجة أن الشركة قامت ببناء أبراج زجاجية تحتوي على مئات السيارات التي يمكن للعملاء الاختيار من بينها ومشاهدة وصولها إليه دون أن يحسب عداد المسافات أي شيء.

يتم يومياً اختيار 600 سيارة من المبنى الذي يصل طوله إلى 61 متراً بواسطة المالكين الجدد، ما يجعله أكبر مركز تسليم سيارات في العالم. السيارات المتواجدة بالمبنى تبنى في المصنع الرئيسي لشركة فولكس فاغن في ولفسبرغ بألمانيا، ويتم نقلها إلى قبو المبنى من خلال سير نقل، حيث يتم بعد ذلك رفعها إلى مكانها بالأعلى من خلال ذراع روبوت ترتفع وتهبط وتدور حول محور مركزي بسرعة 2 متر في الثانية.

المبنى المكون من 20 طابقاً، والذي كان المكان المستوحى منه الكراج الضخم الذي ظهر في آخر أفلام "Mission Impossible Ghost Protocol"، يوجد في مدينة ملاهي فولكس فاغن، أو "الأوتوسدات" والتي تعني بالألمانية مدينة السيارات. ويحتوي كل برج من المبنى على 400 سيارة جديدة، فيما يصل بين البرجين نفق أسفل الأرض، وفقاً لما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية. وتحتوي مدينة الملاهي أيضاً على أكبر أبواب زجاجية في العالم، وأطول سطر مطبوع يصل طوله إلى 6.5 كم، بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية.

وذكر متحدث رسمي لمدينة الملاهي أن الحصول على سيارة جديدة حدث خاص ويجب منح كل عميل شعور بأنه أصبح ملكاً عند استلامه للسيارة، حيث يتم نصح المستهلك بواسطة مستشار شخصي بعدة نصائح احترافية. يُذكر أن العام الماضي شهد تسليم 175893 سيارة جديدة لمالكيها من خلال هذا المبنى .