2012/02/20

محاولات فاشلة في تحقيق أرقام جينيس القياسية

موسوعة غينيس للأرقام القياسية لا نهاية لها، ففي كل مجال يمكنك أن تكون مميزاً، وحتى لو انتهت المجالات ـ وهو أمر مستحيل ـ فكل رقم تم تسجيله يمكنك تحطيمه، ليأتي آخر ويحطم رقمك أيضاً، ولكن ليس هذا هو موضوعنا، لأننا سنتحدث عن الذين حاولوا دخول الموسوعة، ولكنهم فشلوا بشكل مريع.

 1. أسرع طائرة تحليق ورقية في الهواء: في محاولة منهم لكسر الرقم القياسي العالمي في تحليق الطائرات الورقية، حقق فريق من الطلاب بجامعة "ليدز" "Leeds University" رقماً جديداُ وهو 20 ثانية، لكن سرعان ما تم كسر هذا الرقم من قبل أحد اليابانيين (27.6 ثانية).

 2. أكبر عرض للسقوط التتابعي لقطع الدومينو: شارك مجموعة من الشباب في صنع صفوف كبيرة من قطع الدومينو التي وصل عددها إلى 3.999.972، بمركز المؤتمرات الهولندي "Dutch Convention Center"، وذلك لتحقيق الرقم القياسي في جعل هذا العدد الضخم من قطع الدومينو يتساقط بالتتابع في شكل منظم وجميل، ولسوء الحظ قبل أن يبدأ الشباب عرضهم، أتى عصفور صغير وتسبب في وقوع 23 ألف قطعة دومينو، وعلى الرغم من إن هذا العدد لا يتعدى واحد بالمائة من المجموع الكلي للدومينو، إلا أنه تسبب في فشل المحاولة برمتها، وانتقاماً من العصفور قام أحد المشاركين في العرض بإطلاق الرصاص عليه.

 3. أكبر آيس بوب في العالم: فشلت محاولة بعض الشباب الأميركي في تحقيق الرقم القياسي في صنع أكبر آيس بوب (حلوى مثلجة تُمتص باللسان) وانتهت المحاولة بخلق فوضى عارمة في الشارع خلفت ملمساً لزجاً على الأرض، وقد ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" أن فيضان هذه الحلوى في الشارع تسبب في وقوع حوادث لبعض الدراجات البخارية، وقامت إدارة الإطفاء بتنظيف الشارع بأكمله.

 4. أكبر فقاعة في العالم: فشل أحد الأميركيين في تحقيق الرقم القياسي لعمل أكبر فقاعة في العالم وإدخال أكبر عدد من الأطفال بها، وقد جاء هذا الفشل أمام جمع كبير من الناس من بينهم بعض الوسائل الإعلامية التي أتت لتسجيل ونشر هذه اللحظة الفريدة، وبدلاً من تحقيقه للرقم القياسي في صنع أكبر فقاعة في العالم، حقق هذا الرجل الرقم القياسي في تقديم أكبر عدد من الاعتذارات في أقصر وقت.

 5. كسر جوز الهند: قام أحد الشباب بمحاولة تحقيق الرقم القياسي في كسر سلسلة من ثمار جوز الهند بضربة واحدة من يده، ولإضفاء مزيد من التشويق فقد قام هذا الشاب بدعوة كل من أقاربه وأصدقائه وكل وسائل الإعلام ليشاهدوا ويسجلوا مهارته، لكنه للأسف أخفق في تحقيق ذلك، وبدلاً من كسر هذا الكم من ثمار جوز الهند كُسر رسغه، ليقضي بذلك على أمل وحماس كل محبيه.

 6. يوري كودينوف وعبور القناة الإنكليزية: في محاولة منه لكسر الرقم القياسي (7 ساعات و8 دقائق و42 ساعة) في عبور القناة الإنكليزية "English Channel"، دخل البطل الأوليمبي الروسي في السباحة "يوري كودينوف" في منافسة مع نظيره البلغاري صاحب الرقم "بيتر ستويشيف"، ولكن يوري يفشل في ذلك ليظل الرقم القياسي من نصيب الأخير.

 7. السنافر: فشل أحد الكرواتيين في جعل أكبر عدد من أصدقائه يقفون سوياً في مكان واحد وهم يرتدون ملابس الشخصيات الكرتونية الشهيرة "السنافر" (شخصيات خيالية صغيرة الحجم زرقاء اللون وتعيش في الغابة، ابتكرها الرسام البلجيكي "بيير كوليفورد")، سجل الرقم القياسي في هذه المحاولة من قبل طلاب جامعة "ووريك" "Wawick" الإنكليزية، لكن طلاب جامعة "سوانسي" كسروا هذا الرقم عام 2009 باشتراك 2510 طالباً في ارتداء هذا الزي.

 8. أشريتا فرمان: حقق الأميركي "أشريتا فرمان" 121 رقماً قياسياً منذ عام 1979 حتى الآن، جلبت له هذه التسجيلات العديد من الألقاب مثل "السيد المتعدد الجوانب" "Mr Versatile"، "الذي يلهو تحت الماء بينما تحاصره أسماك القرش" وغيرها من الألقاب التي استحقها على أشياء عبقرية ومنطقية، أما هذه المرة فأراد فرمان أن يحقق الرقم القياسي في رفع أكبر عدد من الأكواب الزجاجية على ذقنه دون مساعدة من يديه، ولكنه أخفق في تحقيق التوازن المطلوب لتسقط الأكواب على أحد الأشخاص المارين في الطريق.