2012/02/16

مقر شركة غوغل يتحول إلى تحفة فنية

المقر الرئيسي لشركة Google والذي يعرف باسم  Googleplex في ماونتن فيو بمقاطعة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأميركية، فاجأ العالم مع الاحتفال بيوم الـValentine's Day بإطلاق بعض الصور من داخل المؤسسة التي طالما شعر الكثيرون بالتطفل لمعرفة خبايا ذلك العالم الفريد.


تغطي Googleplex مساحة ما يزيد عن 46451 متراً مربعاً والتي تتضمن حدائق وأشجار كثيرة ومطاعم وملاعب لكرة السلة. ونشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية عدداً من الصور التي قدمتها Googleplex وظهر فيها الأثاث الداخلي للمؤسسة الذي يتمتع بذوق إبداعي مرتفع، بأشكال تمتلك طابع خاص بالشركة كاستخدام الألوان المميزة لشعار Google (الأزرق والأحمر والأصفر والأخضر) كما احتوى على أثاث مبتكر وتصميمات غير تقليدية للديكور توحي بالرفاهية وهي ما تجعل موظفي غوغل يشعرون أنهم مميزون فينتجون أكثر.
وتعتزم الشركة أن تقوم بإحداث بعض التغييرات في مظهر وشكل المؤسسة من الداخل مع الحفاظ على الطابع المميز للشركة وروح الرفاهية والجمال للمكان. بالإضافة إلى ذلك، تعتزم Googleplex أن تنشأ معامل اختبارات سرية لاستخدام الألعاب اللاسلكية الإلكترونية ولتحديث التكنولوجيا البصرية الحديثة.