2011/08/25

من هي المرأة الأكثر نفوذا في العالم ؟

اختارت مجلة "فوربس" الأمريكية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لتتصدر لائحة النساء الأكثر نفوذاً في العالم، ووحدها ملكة الأردن رانيا كانت الاسم العربي على اللائحة وقد حلت في المركز الـ53. 


ونشرت "فوربس" الأربعاء لائحة "أكثر النساء نفوذاً في العالم" فحلت ميركل (57 سنة) في المركز الأول وتلتها وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون (63 سنة) في المركز الثاني، في حين حلت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف (63 سنة) ثالثة والمديرة التنفيذية لشركة "بيبسي" إيندرا نويي (55 سنة) رابعة، والمديرة التنفيذية لموقع "فيسبوك" الاجتماعي شيريل ساندربيرغ (41 سنة) خامسة، ومؤسسة جمعية "بيل وميليندا غيتس" الخيرية ميليندا غيتس (47 سنة) سادسة.
واحتلت الرئيسة الهندية صونيا غاندي (64 سنة) المركز السابع، والسيدة الأولى الأميركية ميشيل أوباما (47 سنة) المركز الثامن، والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستسن لاغارد (55 سنة) المركز التاسع، في حين كان المركز العاشر من نصيب المديرة التنفيذية لشركة "كرافتس فودز" آيرين روزنفليد (58 سنة).
واحتلت النجمة الأميركية ليدي غاغا المركز الـ11 ومقدمة البرامج الأميركية أوبرا وينفري المركز الـ14 والمغنية الأميركية بيونسي نولز المركز الـ18، وجاءت النجمة الهوليودية أنجلينا جولي في المركز الـ29، وحاكمة ألاسكا السابقة سارة بايلين في المركز الـ34، وملكة الأردن رانيا في المركز 53.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق