2011/08/22

أفضل 10 طرق للقيادة عليها في العالم

ابتعد عن الطرق المزدحمة وإشارات المرور الخانقة والازدحام الشديد في الطرقات، وتعال معنا في رحلة تقود فيها سيارتك إلى حدودها القصوى من دون توقف، في طرقات كبيرة واسعة.

Pinnacles National Monument واحد من أعظم الطرق للقيادة في العالم، لأنه يمتد بطول 80 كم ويمكن تجربة قيادتك وسيارتك عليه، وأيضاً لأن به القليل من ازدحام حركة المرور، ويمكن قطع الطريق في حوالي ساعة. الطريق به حارتان متقابلتان ذهاباً وإياباً، والعديد من انحناءات الطريق. يمكنك تجربة الطريق لاكتشاف قدرات سيارتك، والتمتع بالمنظر العام، ويُعتقد أن هذا الطريق تستخدمه شركة "بورش" لاختبار سياراتها.
هناك طريقان مُنفصلان يجب أن تجرب القيادة عليهم أولاً "Chief Joseph Scenic Byway route 296" والثاني "Beartooth Highyway route 212"، ويبلغ طول الطريق الأول 80 كم، ويمكن قطعه في حوالي ساعة ونصف، ويبلغ طول الطريق الثاني 151 كم ويمكن قطعه في حوالي ساعتين. الطريق مُرتفع وعاصف بالرياح والمناظر مُدهشة، ويقال إنه يمكن أن ترى أمامك لمسافة 160 كم جنوباً في يوم صافي، الطريق أيضاً مليء بالمناظر الطبيعية والمثيرة.
صنف الطريقان Snakes و Cat'n'Fiddle من أخطر الطرق في العالم بسبب عدد الوفيات المرتفع، وأغلبها بسبب الدراجات النارية. وتصعب القيادة على الطريقين لأنها مُبللة معظم الوقت، ويبلغ طول الطريق الأول 24 كم ويمكن قطعه في حوالي 20 دقيقة، والطريق الآخر (Cat 'n' Fiddle) يبلغ طوله 15 كم ويمكن قطعه في حوالي 11 دقيقة.
يمتد طريق New Zealand's Southern Alps ناحية جبال الألب الجنوبية في نيوزيلاندا، ويبلغ طوله حوالي 161 كم، ويمكن قطعه في حوالي ساعة و50 دقيقة. المنطقة المحيطة بالطريق قيمة جداً ويمكن زيارتها والاستمتاع بها وممارسة بعض الأنشطة الممتعة، إضافةً إلى القيادة الممتعة بين هذه المناطق الجميلة.
يمتد الطريق The Lang Whang - Britains's A70 من مدينة إدنبرة لمدينة آير، ويبلغ طوله حوالي 120 كم، ويمكن قطعه في حوالي ساعة و40 دقيقة، وهو طريق مشهور ومثير للقيادة جداً، ومليء بالمرتفعات والمنخفضات، الالتواءات والمنعطفات، مما يجعله طريقاً جيداً للقيادة.
يقع طريق Great Ocean Road على الساحل الجنوبي لقارة أستراليا ويمتد من توركاي وحتى وارنامبول ويبلغ طوله حوالي 250 كم ويمكن قطعه بالسيارة بزمن 4.15 ساعة. بُني هذا الطريق على مدار 13 عاماً منذ عام 1919 على يد الجنود العائدين من الحرب العالمية الأولى، ويمتد الطريق ليتخلله بعض من أروع المناظر التي تجمع بين المحيط والجبال الخضراء.
يمتد طريق Death Valley and Mountains من لاس فيغاس لبحيرات ماموث بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ طوله حوالي 528 كم، ويمكن قطعه في حوالي 6.5 ساعة، ويوجد بالطريق منطقة عريضة وممتدة لا يوجد بها انحناءات، ويمكن زيادة السرعة فيه إلى ما لا نهاية، ويوجد بالطريق بعض المناطق الجميلة والبحيرات التي يمكن أن تصطاد فيها الأسماك.
إنه طريق نوربرغرينج Nurburgring North الشهير، والسبب الوحيد في عدم اعتبار هذا الطريق الأفضل في العالم، هو أنه ليس طريقاً عادياً بل حلبة سباق تحولت إلى طريق تدفع من أجله المال للقيادة عليه. استكمل بناء الطريق عام 1927، وكان مُصمماً على منطقتين مُنفصلتين يمكن وصلهما، وهما حلقة الجنوب (Sudschleife) وحلقة الشمال (Nordschleife)، وتبلغ تذكرة التجربة فيه 21 يورو (حوالي 33 دولار) للقيادة لحوالي 21 كم.
في موسم 2007 قرر فريق عمل برنامج Top Gear (جيرمي كلاركسون، ريتشارد هاموند، جايمس ماي) أن يجدوا أفضل طريق للقيادة في العالم، وبدأوا البحث في جزء صغير بأوروبا بداية من موناكو متجهين شمالاً ناحية سويسرا، وكل واحد منهم كانت لديه سيارة (لامبورغيني غالاردو سوبرلاجيرا - بورش 911 جي تي 3 آر أس - أستون مارتين V8 فانتاج.. على الترتيب)، ووجدوا 3 طرق خيالية. وفي أثناء التجوال عندما تركوا دافوس متجهين إلى الجنوب الشرقي ناحية دورميرو، وجدوا ما كانوا يبحثون عنه، أميال وأميال من الطريق الناعم والمستوي، إنه طريق Col De Turini المهجور والذي من الواضح أنه بُني للسيارات ذات الأداء العالي وصنفوه كأفضل طريق للقيادة في العالم، لدرجة أن جيرمي كلاركسون كان حزيناً وعلّق قائلاً: لماذا لا يوجد هذا الطريق في إنكلترا.
طريق Pacific Coast Highway - Route 1 مزيج من السرعة، البطء، المنحنيات، التحديات، أجزاء ومناطق مرتفعة، وأخرى منبسطة، وبه أيضاً أكثر مناطق طبيعية خلابة عرفها الإنسان، ويمتد هذا الطريق على طول الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية بداية من شاطئ كابيسترانو في كاليفورنيا (Capistrano Beach،California) في الجنوب إلى سياتل بولاية واشنطن، ويبلغ طوله حوالي 2420 كم ويمكن قطعه في حوالي 33 ساعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق