2011/08/19

ألطف 10 غواصات في عالم البحار

RC Steampunk Nautilus صممها بوب مارتن، وهي غواصة تعمل بالتحكم عن بعد، وهي نسخة طبق الأصل من الغواصة نوتيلوس. مكونة من اسطوانة ماء وخزان وأجهزة تحكم وجميعها مدعوم ببطارية ليثيوم أيون لضمان تشغيل الغواصة.

كان المهندس البحري الإيطالي جيانكارلو زيما يحلم عندما صمم الغواصة Trilobis 65 التي هي جزء من يخت والتي تسمى Trilobis 65. وتعد أعلى بيت في البحار والمحيطات ويبدو عند رؤيته مشهداً من أفلام الخيال العلمي ولكنه أصبح حقيقة.
يبدو أن كل شخص غني في العالم يمتلك يختاً هذه الأيام. فماذا سيقوم به الملياردير إذا أراد السفر عبر محيطات العالم؟ سيقتني غواصة خاصة بطبيعة الحال. وقد صممت الغواصة Nautilus VAS Luxury خصيصاً لتنطلق من اليخوت. فقد صممت بشكل عسكري، لذلك ستكون في أمان إذا تم إطلاق نار عليك. ويبلغ ثمنها 10,125,642 ريال سعودي.
قضى صبي سويسري يبلغ عمره 14 عاماً والبحار المتحمس آرون كرير 4 سنوات لصنع الغواصة Pig Trough التي تعمل بالبدالات، وهي على شكل خنزير.
Scubster غواصة تعمل بالطاقة البشرية، مصنوعة من ألياف الكربون. وصممها ستيفان روسون للمشاركة في سباق الغواصات الدولية وتبلغ سرعتها القصوى 6 ميل في الساعة، ويمكن أن تصل إلى 20 قدماً تحت الماء.
Deep Flight Super Falcon آخر إبداعات المهندس البحري غراهام هوكس، وتبلغ قيمتها 5,625,285 ريال سعودي. وهي غواصة مجنحة تعمل بالبطاريات وتبدو مثل الطائرة تماماً. وتمتد بطارية من فوسفات الليثيوم تبلغ قوتها 48 فولت. وتحمي راكبيها من الماء بواسطة ساتر مائي زجاجي سميك. ويمكنها الغوص لمسافة 200 قدم في الدقيقة الواحدة أي حوالي 4.6 ميلاً في الساعة.
Seabreacher X غواصة لا تصدق على شكل سمكة القرش، وتبلغ قوة محركها 260 حصان. وتبلغ سرعتها 50 ميلاً في الساعة. يمكنها الغطس بسرعة عالية والقفز بجميع جسمها خارج المياه فتبدو مثل القرش أو الدولفين عندما يقفز في المياه.
من الناحية الفنية، لا تعد EGO Compact Semi غواصة لأنها لا تقوم برحلات تحت الماء. ولكن يبقى الجزء العلوي من المركب طوال اليوم على السطح. وهذا يقلل من عوامل الغوص تحت الماء ويجعل من السهل جداً التحكم فيها. وذكر الموقع الإلكتروني للشركة المنتجة "لا تحتاج إلى أن تكون مجيداً للسباحة". فالرؤية الواضحة تعطي للراكب عرضاً رائعاً للحياة، خاصة لهؤلاء الذين يريدون رؤية الأسماك عن قرب.
Yellow Submarine غواصة شخصية أخرى صفراء. ولسوء الحظ، هي ليست كبيرة بما فيه الكفاية لكي نستطيع جميعاً العيش فيها، حيث تتسع لجلوس شخصين فقط. وتستطيع الغطس لمسافة ألف قدم تحت الماء وتوفير أساسيات الحياة لمدة ست ساعات. وتحتوي على بطاريات تعمل بقوة 120 و24 فولت. كما تحتوي أيضاً على 4 مصابيح هالوين خارجية واتصالات لاسلكية ذات تردد عالٍ للغاية. وتبلغ قيمتها 7,500,397 ريال سعودي.


تبلغ قيمة الغواصة 13,125,589 ريال سعودي، وتم وضع هذه الغواصة الرائعة التي صممتها شركة Marion HSPD على خط الإنتاج أخيراً. وبالفعل فإن ثمنها باهظ للغاية، ولكنها يستحق هذا المبلغ. وفي إمكان Hyper-Sub أن تغطس لمسافة 5250 قدماً وتقدم دعماً سرياً للغطس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق