2011/08/20

أصغر 10 منازل في العالم

"ليس بالضرورة أن يكون البيت الأكبر هو الأفضل" هذا كان شعار مجموعة من المعماريين، فالأهم هو السؤال عن ما يتوافر في هذا البيت من مزايا وهل يفي باحتياجات من يقطنه أم لا؟ وهل هو مناسب لهذا المرحلة العمرية التي يمر بها ساكنه؟

وفيما يلي مجموعة من المنازل الصغيرة التي اعتبرها البعض ميزة في حين ينظر لها البعض على إنها تمثل مشكلة إذا ما عاش فيها

 التصميمات الرئيسية لأبنية Single Hauz المتطورة مستوحاة من اللوحات الإرشادية على جانب الطريق، أي تقريباً يمكن إقامتها في أي مكان به مساحة من الفضاء. حتى أنها يمكن أن تبنى على المنازل، ووفقاً للمهندسين المعماريين، فإن هذا المنزل ملائم بالنسبة للإنسان الغربي المعاصر، الأعزب والمستقل، والذي من المفترض أن يكون مهتماً بشؤون البيئة.
تعمل شركة في ولاية تكساس على تصميم هذه المنازل Tiny Texas Houses بشكل تجاري، وتعتمد على دمج المستقبل بالماضي، وكل منزل من هذه المنازل مصنوع من مواد أعيد تدويرها.
تم تصميم منزل Nano House للمساعدة في أزمة السكن العالمية، وتم تصميم المنزل الذي تبلغ مساحته 25 متراً مربعاً لكي يتسع لعائلة مكونة من 4 أفراد. كما تم تدعيمه بنظام من شأنه توفير الطاقة. كما يحتوي على غرف قابلة للتحويل لتحقيق أقصى درجة استفادة ممكنة من المساحات الصغيرة.
وفقاً لما ذكره مصممو منازل Twelve Cubed Mini Home فإن هذه المنازل الصغيرة تشبه غسالة أطباق، وكانت الرسالة وراء مثل تلك المنازل هو السماح لمزيد من الأشخاص بالعيش بشكل أكثر ملائمة، ولكن التصميم اللطيف لهذا المنزل يعتبر إغراء في حدة ذاته.
يبلغ طول هذا المنزل 6 أقدام فقط. وحتى عام 1990، كان المنزل مسكوناً فقط من قبل الصيادين، ولكن تم تزويده بغرفة للمعيشة وسرير.
صمم يول إيلكينز دراجة Eco Bike Trailer في الأصل من أجل المشاركة في المهرجانات. وهو يصلح لفرد واحد فقط لكي يعيش فيه، ولكي يمكنك تهيئة دخول الحمام فيجب عليك إغلاق الأبواب الخارجية أولاً، ولكن المنزل المتحرك تؤثر به الرياح وحرارة الشمس التي ستحول الغرف إلى ما يشبه الفرن.
صمم الطلاب في جامعة بألمانيا Rollit Homes للوفاء بالعديد من الاحتياجات المعيشية الصغيرة لفرد واحد. وظائف هذا المنزل تشبه الترس في العجلة، حيث يمكن لمالك المنزل تغيير هيكل منزله من خلال تدويره. ويمكن تحريك الترس لكشف السرير والمنضدة، والحمام، أو المطبخ، وكله في نفس المكان.
محصور بين منزلين عاديين لجيرانك، ومنزل Toronto's Little House ليس الأصغر في العالم، لكن يبدو إنه أصغر منزل في تورنتو بكندا.
مساحة Micro Compact Home تبلغ 2.6 متر مربع فقط ويحتوي على جميع ما يحتاجه شخص بالغ للعيش، حيث يتضمن غرفة بسريرين، وحمام، وصالة لتناول الطعام تكفي لـ 4-5 أفراد، ومطبخ، وتكنولوجيا ترفيهية.

تبلغ مساحة Tumbleweed Houses ما يقارب 400 قدم مربع مزود بجميع مستلزمات المنزل من مكتب وغرفة نوم.. إلخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق