2011/08/20

عندما ترتدي الملايين في قدمك

بالنسبة للكثيرين، أغلى أحذية في العالم هي تلك التي تكون مصنوعة يدوياً..كما أن الأحذية الرجالية في الغالب تكون أقل سعراً من الأحذية النسائية نظراً لأن الأخيرة تكون مرصعة بالعديد من الإكسسوارات وحتى المجوهرات في بعض الأحيان.
أحد أغلى أحذية في العالم ذلك الحذاء الذي ارتدته كاثرين يورك في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2006، والذي قام بتصميمه ستيوارت ويتزمان، والآن تمتلك الأميرة ياسمين أغاخان هذا الحذاء الذي بلغ سعره 3 ملايين دولار أي ما يعادل 12 ملايين ريال سعودي.
حذاء آخر من أغلى أحذية العالم ذلك الذي ارتدته أليسون كراوس المغنية التي ترشحت للأوسكار عن أغنيتها لفيلم Cold Mountain، والذي يطلق عليه حذاء سندريلا.. وقد ارتدته في حفلة الأوسكار لعام 2004. الحذاء كان سعره خيالياً بالطبع، وهو 2 مليون دولار أي ما يعادل 9 ملايين ريال سعودي، ويحتوي على ماسة تزن 5 قيراطات سعرها وحده مليون دولار أي ما يعادل 3 ملايين و750 ألف ريال سعودي، أي نصف ثمن الحذاء.
وفي الهند هناك زوج من الأحذية يبلغ سعره 160 ألف دولار أي ما يعادل 700 ألف ريال سعودي، وهما يعدان أيضاً من أغلى الأحذية في العالم. وتم ارتدائهم خلال القرن الثامن عشر، بواسطة الأمير الهندي نظام سكندار.
ومن الماركات العالمية هناك حذاء نايك الذي يبلغ سعره 50 ألف دولار أي ما يعادل 200 ألف ريال سعودي، وهو من فئة محدودة الإصدار وبألوان متعددة رائعة للغاية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق