2011/08/21

كيف تمتلك "فيس بوك" أكثر أمانًا؟

إذا كنت تريد جعل حسابك أكثر أماناً، والتعامل مع الإعدادات الشخصية وأكثر من ذلك على فيسبوك، تعرف على هذه النصائح العشر على فيسبوك لتفعيل هذه الحيل التي يجب أن يعرفها كل مستخدم.

 
1) إعدادات الخصوصية لتحديثات الحالات الفردية
قد تريد أحياناً أن يرى أشخاص معينون أخبارك، ولا تكون متاح رؤيتها لكل أصدقائك على فيسبوك، إنه أمر سهل، بعد كتابة التحديث، انقر على القائمة المنسدلة بجوار القفل، واختار "تخصيص" ثم أضف الأشخاص الذين تريدهم، أو إخفائها عن أشخاص آخرين.
2) تسجيل الخروج من فيسبوك عن بعد
إذا كنت قد نسيت تسجيل الخروج من فيسبوك في المكتب أو في منزل أحد الأصدقاء، لا تقلق، يمكنك اختيار من إعدادات "الحساب"  قائمة "حساب الأمان"، هنا يمكنك اختيار التبليغ عن طريق الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني لتسجيل الخروج من حسابك.
3) إخفاء نشاطك الأخير على فيسبوك
توجد طريقتان لإخفاء النشاط الخاص بك مؤخراً في ملفك الشخصي، لإخفاء تحديد المشاركات، مثل تعليق خاص موجود على جدار أحد الأصدقاء، قف فوق التعليق حتى يظهر زر x، واضغط على إزالة البوست، لحذفه من صفحتك.
ولإخفاء كل المشاركات التي تعرض المحادثات على الوال الخاص بك، اختر "إخفاء كل الأنشطة على الحائط"، (Hide all Wall post activity)، بما في ذلك تعليقات الصور.
4) تمكين التصفح الشبكي (HTTPS)
في الماضي كان التصفح الشبكي (HTTPS) يستخدم  فقط عند إدخال كلمة السر الخاصة بك، ولتمكين هذه الميزة الأمنية، قم بزيارة صفحة إعدادات الحساب، ثم اختر "تغيير" بجوار حساب الأمن، انقر فوق المربع الموجود بجوار "فيسبوك تصفح على اتصال آمن (الشبكي)  HTTPS  كلما كان ذلك ممكناً".
5) اختصر عمل تاج عند تحديث الحالات الخاصة بك.
فيسبوك يتيح للمستخدمين الآن تقصير أسماء الأشخاص عند عمل تاج لهما في تحديث الحالات، لذلك، على سبيل المثال، يمكنك استخدام الاسم الأول فقط، حينما تضرب أول حرف من الاسم ليظهر لك أول اسم فقط، وبمجرد أن يتم تسليط الضوء على اسم باللون الأزرق، اضغط على الاسم، إنها خدعة مفيدة لتقليل المساحة.
6) تنظيف الصفحة الرئيسية من أخبار فيسبوك
قد تجد الكثير من الضجيج في تغذية أخبارك، خاصة إذا كانت التحديثات كثيرة. انقر فوق الأخبار التي تريدها لأي صديق، وقم بإخفائها، كما يمكن إرجاع التطبيقات والأخبار التي أخفيتها بعد ثوان معدودة فقط.
7) استخدم كلمات المرور لمرة واحدة فقط في الأماكن الغريبة
استخدام فيسبوك في المقاهي والفنادق أو المطارات يمكن أن يهدد أمن حسابك، ولتعزيز الأمن، استخدم كلمات السر لمرة واحدة فقط، والتي تنتهي في 20 دقيقة، وتتوفر هذه الميزة في الولايات المتحدة الآن.
8) عرض تحديثات فيسبوك لجميع الأصدقاء في تغذية أخبارك
قد تلاحظ أن قصص من نفس المجموعة من الأصدقاء تظهر في الأخبار أكثر من غيرها في كثير من الأحيان، ذلك لأن فيسبوك يحدد من أنت تتفاعل معهم في معظم الأحيان، ثم يعرض التحديثات الخاصة بهؤلاء الأصدقاء في الأخبار الصور، إلا إذا قمت بتغيير الإعدادات.
لعرض التحديثات من جميع أصدقاء فيسبوك الخاص بك، انتقل إلى الجزء السفلي ثم انقر فوق "خيارات التحرير". في الجزء العلوي، حدد "كل أصدقائك وصفحات" بدلاً من "أصدقاء والصفحات التي تتفاعل معها أكثر من غيرها."
9) ضبط عرض التطبيقات على فيسبوك
ادخل على لوحة عرض تطبيقات فيسبوك، والتي بها عدد من الخيارات لمساعدتك في عرض التطبيقات التي تستخدمها، وإزالة التطبيقات التي لم تعد تريدها.
للوصول إلى هذه الخيارات، انقر فوق "الحساب" ثم "إعدادات الخصوصية"، ثم اختر "تحرير الإعدادات" في ظل التطبيقات ومواقع الويب في الجزء السفلي. ثم، إلى جانب "استخدام تطبيقات"، اختر "تحرير إعدادات"، وإزالة أو تعديل الخيارات المختلفة للتطبيقات الخاصة بك.
10) تمكين موافقات الدخول الجديدة
يتيح لك فيسبوك إمكانية موافقة الدخول عليه من الأماكن الجديدة غير المعتادة، بحيث يحصل المستخدمون على كود على هواتفهم الجوالة كي يتمكنوا من الدخول في المناطق غير المعتادة، إذا قمت بتنشيط هذا الإعداد، فسوف تكون هناك حاجة لإدخال رمز فيسبوك الذي يرسله إلى هاتفك الجوال عبر رسالة نصية عند تسجيل الدخول إلى موقع من جهاز جديد، إذا رأى فيسبوك محاولة الدخول من جهاز لديك لا يتم حفظه، سيتم إشعارك في المرة القادمة عند تسجيل الدخول.
لتمكين هذا الخيار، يمكنك زيارة "إعدادات الحساب" ثم انقر فوق "حساب الأمان" واختيار "تحرير". انزل إلى "تسجيل الدخول الموافقات" وانقر على المربع علامة "صح" لتمكينه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق