2011/08/21

أكثر 10 كتب قراءة في العالم

قصص رومانسية وأخرى عن مصاصي الدماء أم كنز تحت الأهرامات، ترى ما هي أكثر كتب قراءة في العالم؟ إذا كنت تحب القراءة ومن هواة جمع الكتب والتعرف علي أكثر الكتب قراءة ومبيعاً في العالم، ستجد في السطور التالية تلخيصا لقصص أكثر 10 كتب قراءة في العالم.

 قصص رومانسية وأخرى عن مصاصي الدماء أم كنز تحت الأهرامات، ترى ما هي أكثر كتب قراءة في العالم؟
إذا كنت تحب القراءة ومن هواة جمع الكتب والتعرف علي أكثر الكتب قراءة ومبيعاً في العالم، ستجد في السطور التالية تلخيصا لقصص أكثر 10 كتب قراءة في العالم.
 يعتبر الإنجيل أكثر الكتب قراءة في العالم، إذ بيع منه أكثر من 3.9 مليار نسخة حول العالم.
 اقتباسات من أعمال تونغ ماو تسي شرح لشخصية وأيديولوجية الشعب الصيني والحزب الشيوعي الصيني وأطلق عليه الكتاب الأحمر، وهذا الكتاب باع ما يقرب من 820 مليون نسخة!
 حققت كتب هاري بوتر نجاحاً كبيراً وهي من الكتب الفانتازية التي تم إصدار 7 روايات منها باعت ما يصل لأكثر من 400 مليون نسخة بمختلف لغات العالم، كما تم إنتاج أفلام أكشن منها، وحققت نجاحاً كبيراً بين الأطفال والكبار.
 مملكة الخواتم رواية فانتازيا للكاتب تولكيين، وهي أكثر الروايات شهرة بين الأطفال والمراهقين، وتم إنتاجها في فيلم سينمائي من عدة أجزاء حقق نجاحاً كبيراً، والكتاب بيع منه 103 مليون نسخة بعدة لغات حول العالم.
 الخيميائي رواية أصدرت عام 1987 للكاتب البرازيلي الشهير باولو كويلهو وتم بيع 65 مليون نسخة منها وأصبحت من أكثر الكتب مبيعاً على مر التاريخ وتم ترجمتها إلى 67 لغة ودخلت موسوعة جينيس لأكثر الكتب ترجمة لكاتب مازال على قيد الحياة.
 شيفرة دافنشي رواية شهيرة من تأليف الروائي الأميركي دان براون وتتحدث الرواية عن التحقيق في جريمة داخل متحف اللوفر في باريس، ويكتشف المحقق حقائق مثيرة، وقد باعت هذه الرواية 57 مليون نسخة.
 توايلايت هو الكتاب الأشهر والأكثر مبيعاً بين الشباب والمراهقين، وهو تأليف ستيفن ماير وتدور أحداثه حول فتاة مراهقة تقع في حب مصاص دماء، وهذه الرواية تم بيع 43 مليون نسخة منها.
 ذهب مع الريح دراما رومانسية لمارجريت ميتشل و تدور أحداثها في جورجيا خلال الحرب الأهلية، وتم عمل فيلم من هذه الرواية وحصل على الأوسكار، كما باع الكتاب أكثر من 33 مليون نسخة.
 فكر وأصبح غنيا هو كتاب قام نابيلون هيلز بتأليفه وهو رواية شخصية عن رحلة كفاح ونجاح ورواية لتطوير الشخصية استلهمها من الملياردير الاسكتلندي أندرو كارنيجي، وتم بيع 30 مليون نسخة من هذا الكتاب.
يوميات آن فرانك هي يوميات لفتاة إنكليزية شابة، تحكي فيها قصة اختبائها لعامين من عائلتها خلال الغزو النازي لهولندا، الكتاب يعتبر الآن أحد أهم الكتب عن القرن العشرين، وتم بيع 27 مليون نسخة من هذا الكتاب حول العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق