2011/08/19

أشرس 10 تصميمات لدراجات نارية

هناك دراجات نارية يفوق سعرها أسعار السيارات، لأنها تصنع بمقاييس محددة حسب من يرغبها، إذا كنت واحداً من هواة قيادة هذه الدراجات، تعرف على أشرس 10 تصميمات مبهرة لها.

من أفضل التصميمات التي ستنفذ بالفعل وتُطرح بالأسواق في العام المقبل، فيمكن أن تكون دراجة ‏Brammo Empulse هي الأقرب والأسهل للتحقق واقعياً خلال العام القادم، حيث تتمتع بسرعة عالية تبلغ 100 ميل في الساعة ومحرك بقوة 55 حصاناً، ويصل سعرها إلى 50 ألف ريال سعودي.
نجح أحد الطلاب في تصميم دراجة جديدة ‏Subaru KickBoxer، ووضع بها محركاً بقوة 256 حصاناً من شركة السيارات سوبارو، إن تصميمه رائع بالفعل ومختلف بسبب الدمج بين السيارة والدراجة النارية.
ظهر الفنان العالمي روبرت دي نيرو بدراجة ‏Magpul Ronin حينما كان يهرب من قاذفة الصواريخ في فيلم "Ronin"، تتميز هذه الدراجة بإطارات قوية تشبه العضلات بالإضافة إلى قوة محرك تبلغ 146 حصاناً وبسعة 1126 سنتيمتراً مكعب، وظهرت في فيلم "Ronin" كنموذج أولي.
عُرضت دراجة ‏Confederate B120 Wraith في معرض سيارات نيويورك في الربيع الماضي من عام 2010، وتحتوي على مواد من الكربون الثقيل والألياف، بمحرك قوته 125 حصاناً، ويبدو تصميمها غريباً ويطلق عليه "الشبح".
صممت دراجة ‏M-Org من أجل الذين يرغبون في ركوب الدراجة على الأعشاب دون أن الإضرار بها، وهي تعمل بالطاقة الكهربائية، صممها مايكل سموليانو الذي صنعها من المواد العضوية بنسبة 100 %، وقام بطلائها باللونين الأخضر والأصفر لتتناسب مع لون النباتات.
الدراجة ‏Concept Custom ذات العضلات كما يطلق عليها مصممها "جون باتيست" تعمل بالطاقة الحركية التي تتحول إلى طاقة كهربائية من أجل كفاءة أفضل وبيئة أنقى، لكنها لم تُنفذ حتى الآن على الواقع.
MotoCzysz E1PC دراجة نارية كهربائية بفكرة رائعة، حين تنظر إليه تجد على جانبيها 10 خلايا كهربية لوضع 10 بطاريات لثيوم بوليمر، التي بإمكانها تشغيل الدراجة بأقصى سرعة تبلغ 140 ميلاً في الساعة، وقوة المحرك 100 حصان.
Hyundai Aebulle Concept تصميم رائع ومختلف من شركة هيونداي، حيث تعد أول دراجة كهربائية مغلقة، تعتمد على تطبيق التكنولوجيا على أنظمة التحكم أثناء القيادة، وتتميز دراجة ‏Hyundai Aebulle Concept بعجلاتها السحرية التي لا تظهر وكأن الدراجة لا توجد به عجلات أثناء السير.
قدمت شركة برازيلية متخصصة في صناعة الدراجات النارية هذا التصميم ‏Cosmos 4WRF الذي يسير على أربع عجلات وليس اثنتين، تظهر دراجة ‏Cosmos 4WRF بشكل غريب حيث لا يبدو منه سوى الأربع عجلات المتواجدة أسفل هيكل معدني ضخم، وتحتوي الدراجة على محرك ذو 8 صمامات، ويتوافر منه طراز 2WRF بعجلتين فقط 17 بوصة، لكن هذا النوع يبدو أشرس منه.

عُرفت دراجة ‏Alfa Beast باسم الوحش، لأنها كذلك من حيث الأداء الرائع، تحتوي على محرك ذو 6 صمامات بسعة 2.5 لتر من مجموعة ألفا روميو، وتحتوي أيضاً على 6 أنابيب للعادم، وأربع سرعات عالية، كما تبلغ قوة المحرك 156 حصاناً من أجل أداء قوي شرس.

هناك تعليق واحد: