2011/08/27

حلم الطيران الذاتي أصبح حقيقة

لطالما تمنى الإنسان أن يطير، قد يكون استطاع تحقيق ذلك الحلم جزئياً من خلال الطيران باستخدام الطائرات، إلا أن بمقدوره الآن الطيران فعلياً من خلال The martin Jetpack. The Martin Jetpack هو نتاج عمل سنوات طويلة من البحث والتطوير التي قامت به شركة مارتن لصناعات الطيران، والتي تقدمه الآن إلى السوق التجاري.

وهذا الجهاز هو الأول من نوعه في العالم. وهو يتألف من محرك بنزين تم تصميمه لهذا الغرض وكذلك أنبوبي التي تنتج ما يكفي لرفع الجهاز والطيار في إقلاع وهبوط عمودي.

وهو يقوم بخلق شريحة جديدة في أسواق الطيران والمركبات الترفيهية، فقد صمم في البداية مع وضع سوق الترفيه في الاعتبار، لكنه شهد طلباً تجارياً متزايداً مما عجل عمليات البحث والتطوير مع التركيز على أن يجهز المنتج للاستخدام في عدد من القطاعات بما في ذلك الاستجابة لحالات الطوارئ والدفاع والترفيه، مع العديد من التطبيقات في كل قطاع.
في 29 يوليو 2008، تم الكشف عن Martin Jetpack  لأول مرة وأصبح محط اهتمام وسائل الإعلام في العالم، إذ يحقق حلم الطيران الفردي. ومن خلال أكثر من 500 تجربة ناجحة تم تطوير الجهاز الجديد ليكون جاهزاً سواء لرحلات الطيران بوجود طيار أو يقودها طيار.
ويتوقع أن يتم الاعتماد عليه كجزء من صناعة الترفيه والسياحة هذا بجانب قيامه بأدوار هامة في مكافحة الإرهاب والطوارئ. وفي كل الأحوال توفر الشركة برامج تدريبية مكثفة لتعليم كيفية قيادته.
شاهد الصور والفيديو الذي يوضح آلية عمل هذا الاختراع



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق