2011/08/28

إختراعات رياضية تحبس الأنفاس

كان عام 2011 حتى الآن ملحمياً فيما يتعلق بتكنولوجيا الاختراعات والتقنيات الرياضية الحديثة، وبعض هذه التقنيات ربما يحدث تغييرات ثورية في عالم المعدات الرياضية، هذه المعدات التي تتطور بشكل ثابت مع التطور المستمر الذي يمر به الرياضيون أنفسهم.

يمنح الجنزير السفلي الجهاز BPG-WERKS DTV Shredder القدرة على السير بسرعات عالية في مختلف البيئات والأسطح، وقد أبدت مؤسسات عسكرية اهتمامها بالتقنية التي تمنح للجندي فوقها قدرة عالية على التحرك بحرية في مناطق وعرة.


تعتمد فكرة لوح التزحلق على الماء Wavejet powered Surfboard على محرك أسفل اللوح يمكنه دفع كميات من الماء تصل إلى 20 باوند من شأنها أن تمنح اللاعب بداية أسرع بثلاث مرات من البداية العادية، لكن يقف الثمن المرتفع للوح أمام انتشاره إذ يصل سعره الآن إلى 4800 دولار أي ما يعادل 18000 ريال سعودي.
Adidas miCoach جهاز صغير يصاحب المتمرن أثناء التمارين والعدو ويمده بمعلومات وإحصائيات مثل معدل ضربات القلب والمسافة التي قطعها ثم يصدر الجهاز أصوات إرشادية للمتمرن ليساعده على تحسين أدائه.
تستمد الآلة Jetlev-Flyer Water Powered Jetpack الماء من المسطح المائي عن طريق خرطوم طويل ليدخل للجهاز الذي يعيد ضخ الماء من خلاله في الهواء لمنح مرتديه قوة دفع تطير به عالياً، والآلة مزودة بمحرك ذو قدرة 260 حصان يمكنها أن ترفع اللاعب لمسافة 35 متراً.
من خلال الجهاز Push Snowboarding يمكن للاعب أن يشاهد إحصائيات ومعلومات عن الحركات التي يقوم بها ومشاركتها على الإنترنت.
قميص UnderArmour E3 Electronic Sensor طريقة أخرى يمكن للرياضيين من خلالها تتبع حالتهم الحيوية والصحية مباشرة أثناء اللعب مثل معدل ضربات القلب ومعدلات التنفس ودرجة الحرارة.
يمكن لبدلة الغطس Orca 3.8 Swimming WetSuit أن تعدل من وضع الأقدام والأكتاف للوضع المثالي أثناء السباحة، كما أنها تدعم حركة اليدين ودرجة الحرارة داخلها.
جهاز الطيران الشخصي Martin JetPack يعد الأول الذي يقدم حلولاً عملية للنسخ التجريبية السابقة التي تم طرحها من قبل، ويمكن للجهاز المزود بمروحتي نفث جانبيتين من دفع الهواء لأسفل من أجل الإقلاع والهبوط، ويتم دفع الهواء من خلال محرك نفث مصمم خصيصاً لذلك.
تساعد النظارة Recon Goggles مرتديها على تحديد الأماكن من خلال جهاز جي بي إس الملحق بها، ومعرفة إحصائيات عن الارتفاع والسرعة ودرجة الحرارة وحساب المسافة أثناء الحركة والتزلج على الجليد.
شاحن الطاقة المتنقل nPower PEG Kinetic Energy Charger يستمد طاقته من حركة الرياضي، ويمكن للجهاز إعادة شحن مختلف أنواع الأجهزة المتوافقة معه والتي بلغ عددها أكثر من 3000 جهاز إلكتروني. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق