2011/08/29

مدن مفقودة تقضي بها إجازتك

إذا كنت مللت الإجازات المعتادة التي تقضيها على الشاطئ أو التجول في الأماكن السياحية المعروفة، فربما يمكنك الاستمتاع بزيارة مجموعة من المدن التي ظلت مفقودة لقرون وتم العثور عليها بواسطة المستكشفين، ونقدم لك أهم 5 مدن منها.

تقع مدينة ماتشو بيتشو على ارتفاع 2400 متر فوق سطح البحر على سفح جبل يطل على وادي أوروبامبا في بيرو وعادة ما يطلق عليها اسم "المدينة الإنكا المفقودة"، وقد بينت على يد حضارة الإنكا عام 1400 ميلادية، ويعتقد أن سكانها أبيدوا بواسطة مرض الجدري الذي حمله المستعمرون الأوائل للقارة، وتم الاعتراف بالمدينة كأحد مواقع التراث العالمي عام 1983 اعترافاً بأهميتها الحضارية والمعمارية.
قد لا تصدق وجود مدينة درينكويو إلا عندما تراها، حيث بنيت تحت الأرض في تركيا ليسكنها أكثر من 50 ألف شخص بالإضافة لحيواناتهم، ويعتقد أنها كانت عامرة منذ عام 8 قبل الميلاد حتى 900 بعد الميلاد، يمتد عمق المدينة 85 متراً تحت الأرض ومكونة من 11 طابقاً، ويعتقد أن المسيحيين الأوائل استخدموها للاختباء من اضطهاد الإمبراطورية الرومانية الوثنية لهم.
بنيت مدينة البتراء بالأردن في القرن السادس قبل الميلاد على يد العرب النبطيين، المدينة المنحوتة في الجبل هجرها سكانها بعد تعرض مصدر المياه بالمدينة لزلزال أدى إلى تدميره، وظلت المدينة مجهولة للغرب حتى اكتشفها مستكشف سويسري عام 1812 وقد اعترفت منظمة اليونسكو بالمدينة كأحد مواقع التراث العالمي عام 1985 ووصفتها بواحدة من أثمن الممتلكات الثقافية للحضارة الإنسانية.
تعد مدينة بومباي بإيطاليا واحدة من أشهر المدن المفقودة في العالم، وقد دمرت المدينة عام 79 ميلادية نتيجة ثوران بركان فيزوف والذي غطى المدينة برماده ما حفظ العديد من القطع الأثرية بالمدينة بشكل رائع وغلف العديد من المومياوات لسكان المدينة الذين حاولوا الهرب من ثورته بوضعيات تبين ذلك.

ليس معروفاً من قام ببناء مدينة تيوتيهواكان بالمكسيك وعاش فيها، لكنها موطن أكبر أهرامات بقارة أميركا الشمالية، ويعتقد أن المدينة قد هجرت نتيجة ثورة بداخلها مستدلين بآثار الحريق الموجودة على أطلال المباني التي يعتقد أنها تنتمي للطبقة العليا بالمدينة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق