2011/08/22

أشهر 10 مطاعم تكنولوجية في العالم

في الكثير من المناطق حول العالم بدأت التكنولوجيا تدخل في كل شيء لكي تقوم بدلاً منا بكل الوظائف التي يقوم بها الإنسان بشكل يومي، وكان مجال صناعة الطعام من بين المجالات التي بدأت التكنولوجيا في الدخول إليها بقوة. ونقدم إليك الآن مجموعة من الاختراعات التكنولوجية التي ساهمت في تغيير عالم المطاعم وصناعة الطعام في العالم.

في الصين تم اختراع روبوت يحمل اسم "D3B0" وهو الروبوت الذي يقوم بكل وظائف النادل في المطاعم، من حيث حجز الطاولات بالإضافة إلى تقديم الوجبات لرواد المطاعم، وتم استخدام 6 روبوتات في إدارة مطعم في الصين يحمل اسم "Dalu Robot". ويبلغ سعر الروبوت الواحد منهم 22500 ريال سعودي.
في أحد المطاعم في نيويورك تقدم خدمة أكثر من رائعة لرواد هذا المطعم، حيث توجد أمام الزبون شاشة باللمس تعرض كل أنواع الأكلات المتوفرة في المطعم وتأتي لك الوجبة بمجرد لمسها على الشاشة.
يوجد المطعم الاجتماعي في ولاية نيويورك الأميركية، ويمكن مرتاديه من اختيار مكونات أكلاته السريعة، وهو المطعم المتصل مباشرة بموقعي تويتر وفيسبوك، ويمكنك من الوصول إلى صفحتك الخاصة على كل موقع وعرض الوجبة التي اخترتها أمام أصدقائك. ويحمل هذا المطعم اسم "4Food".
أسرع مطعم في العالم هو مطعم موجود في اليابان ويحمل اسم "OPTIMUS PRIME" وهو مطعم يعمل فيه روبوتان، ويتمكن كل روبوت من إعداد وجبة نودلز شهيرة يابانية خلال دقيقة و40 ثانية فقط، وتتميز الوجبة بأنها جيدة المذاق.
المطعم الآلي في بانكوك يحمل اسم "Hajime Robot"، ويعمل في المطعم الآلي روبوتات، وتبلغ استثمارات هذا المطعم 2,8 مليون ريال سعودي. وينتشر في هذا المطعم العديد من الشاشات العريضة بالإضافة إلى الموسيقى المميزة.
يتميز مطعم إيناموا في لندن بأن الطاولات الموجودة فيه عبارة عن شاشات تعمل باللمس، ويمكنك اختيار أكلاتك المفضلة من خلال اختيارها من على الشاشة الموجودة على الطاولة، هذا بالإضافة إلى أنه الأول من نوعه في بريطانيا والذي يمكنك ممارسة العديد من الألعاب الإلكترونية وأنت هناك.
مطعم الـ iPad هو مطعم موجود في سيدني بأستراليا يستخدم أجهزة الـ iPad كقوائم الطعام، بدلاً من القوائم الورقية الشهيرة. وبعد أن تختار الوجبة ترسل الأمر لاسلكياً إلى المطبخ الذي يُعد الوجبة مباشرة.
يحقق لك هذا المطعم الصغير الحلم بأن تتناول وجبة الغداء بين السحاب، وهو عبارة عن طاولة بمقاعد مثبتة فيها، ويتم رفعها إلى ارتفاع يصل إلى 50 متراً. ويجلس الطباخون في وسط الطاولة الموجودة في السماء. ويقع هذا المطعم في بلجيكا.
يقع هذا المطعم في نفق تحت المحيط الهندي، وهو زجاجي يمكنك من خلاله مشاهدة جميع الأسماك في عالم البحار.

المطعم الرياضي في واشنطن، مطعم رائع يمكنك من مشاهدة كل الأحداث الرياضية ويشعرك بأنك في منزلك بسبب توفير كل شيء لك وأنت على الطاولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق