2011/08/23

إختراع يحضر لك أصدقائك أينما كنت

خلال السنوات القليلة الماضية انتشرت المحادثات المرئية على شبكة الإنترنت، وذلك من خلال العديد من برامج المحادثة بالإضافة إلى استخدام كاميرا الويب، حيث يقضي الكثير من الأشخاص وقتاً طويلاً في التحدث إلى أصدقائهم بالصوت والصورة ويظلون طوال هذا الوقت جالسين أمام الكمبيوتر.

ولكن هل فكرت للحظة أنه من الممكن أن تأخذ صديقك الذي تحدثه عبر الأسلاك إلى الأماكن التي تزورها، بل وتجعله يشاركك في زيارة تلك الأماكن؟ نعم يمكنك ذلك من خلال اختراع يسمى "TEROOS". وهو جهاز يشبه الكاميرا يوضع على الكتف ويحمل إلى أي مكان. وإذا كنت تعتقد أن هذا الجهاز عبارة عن كاميرا ويب فقط فأنت مخطئ.
فقد قامت مجموعة من الباحثين في جامعة كيو اليابانية باختراع هذه الكاميرا التي تم تزويدها بعينين صناعيتين، تعرض العديد من أشكال الوجوه الحزينة، الضاحكة أو السعيدة، وهي الوجوه التي يكون عليها الشخص الذي يتحدث معك.
والرائع في ذلك الاختراع العبقري هو أن الشخص الذي يحمله على كتفه لا يتحكم فيه وإنما كل وظيفته هو حمله فقط، أما من يتحكم فيه هو الشخص الجالس في المنزل والذي يتحدث إلى حامل الجهاز.
ويتيح "TEROOS" إمكانية التحكم في الكاميرا وتوجيهها في جميع الاتجاهات من المنزل بالإضافة إلى التحدث مع العديد من الأشخاص بالإضافة إلى تصوير وجه المتحدث على حسب حالته النفسية.
ويعمل هذا الجهاز عن طريق الاتصال بالهاتف الجوال من خلال خاصية البلوتوث.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق