2011/08/21

تعرف على أشهر مليارديرات "الفيسبوك"

بعد الإعلان عن قائمة أغنياء العالم التي تصدرها سنوياً مجلة فوربس الأميركية الشهيرة، اكتشف المراقبون أن تلك القائمة تحتوي على ستة أشخاص ممن لهم صلة بالموقع الاجتماعي الأشهر في العالم فيسبوك، وتعدت ثرواتهم المليار دولار.

يوري ميلنر روسي الجنسية وتبلغ ثروته مليار دولار أي ما يعادل 3.7 مليار ريال سعودي، ويملك هذا الشخص (49 عاماً) العديد من الاستثمارات في مجال تكنولوجيا المعلومات، وقد ساهم في تمويل الفيسبوك.
تقدر ثروة بيتر ثيل بـ 1.5 مليار دولار أي ما يعادل 5.6 مليار ريال سعودي ويبلغ هذا الأميركي من العمر 43 عاماً، وهو مؤسس موقع "PayPal" ولكنه في عام 2002 قام ببيعه إلى موقع "Ebay" بمبلغ وصل إلى 1.5 مليار دولار أي ما يعادل 5.6 مليار ريال سعودي، وقام باستثمار مبلغ 500 مليون دولار أي ما يعادل 1.8 مليار ريال سعودي في شركة فيسبوك.
يبلغ شين باركر من العمر 30 عاماً وهو أميركي يملك ثروة تقدر بـ 1.6 مليار دولار أي ما يعادل 6 مليار ريال سعودي، وهو أول مدير لهذا الموقع الاجتماعي الأشهر كما أنه يعتبر من مؤسسي الشركة التي تدير فيسبوك.
إدواردو سافيرين أميركي الجنسية ويبلغ من العمر 29 عاماً، ووصلت ثروته خلال العام الماضي إلى 1.6 مليار دولار أي ما يعادل 6 مليار ريال سعودي. وكان يملك في البداية 30% من شركة الفيسبوك ولكن بعد سوء العلاقة ما بينه وبين مارك زوكربيرغ خفض نسبة شراكته إلى 5% من حجم الشركة، ويقال إن إدواردو باع جزءاً من نصيبه أيضاً حتى وصلت نسبة شراكته إلى 2% فقط، وهو الآن يقوم بتمويل مشروع تطوير موضع الـ Qwiki.
يبلغ داستين موسكوفيتس من العمر 26 عاماً وهو أميركي الجنسية وتبلغ ثروته 2.7 مليار دولار أي ما يعادل 10 مليار ريال سعودي، ويعتبر داستين أصغر ملياردير في العالم وهو أصغر بثمانية أيام فقط عن زوكربيرغ شريكه في موقع فيسبوك.

تبلغ ثروة مؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرغ البالغ من العمر 26 عاماً 13.5 مليار دولار أي ما يعادل 50.6 مليار ريال سعودي، واستطاع فيسبوك أن يكون المفتاح الأساسي في الثورات التي حدثت في تونس ومصر وليبيا واليمن وسوريا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق