2011/08/28

أسخف 10 إختراعات في التاريخ

بينما يجتهد المصممون في كل مكان في العالم لابتكار الجديد لجعل حياة الإنسان أسهل وأكثر إمتاعاً، فإن بعض تلك المحاولات يصيب والآخر يخطئ، لينتج عن ذلك اختراعات غير مفيدة، وفي بعض الأحيان ضارة، وأحياناً يمكن القول إنها اختراعات غبية، ومنها:

روبوت يرد على الهاتف
روبوت يمكنه الرد على الهاتف تم تصميمه عام 1964 عن طريق المصمم كلاوس شولتز، الاختراع يبدو مفيداً، لكن الطريف في الأمر أن الروبوت لم يكن قادراً على الكلام!
قفص للأطفال
 
في ثلاثينيات القرن الماضي قام أحد المصممين بابتكار قفص للأطفال من المعدن يمكن أن تضع فيه الطفل ويتم تثبيت القفص على الشباك من الخارج ليحظى الطفل بالهواء الطلق دون الحاجة لاصطحابه لحديقة، يبدو أنها فكرة غير معقولة، لكن وقتها كانت تبدو جيدة.
حامل الأطفال
اختراع آخر غبي يخص الأطفال، فقد قام جاك ميلفورد، وهو لاعب هوكي جليد سابق، بتصميم حامل للأطفال يمكن لزوج وزوجته أن يحملا فيه طفلهما وهما يتزحلقان على الجليد.
منبه الريش
إذا مللت صوت المنبه التقليدي أو كنت تراه مزعجاً أكثر من اللازم، فيمكن أن تستبدله بمنبه آخر، يستخدم الريش ليدغدغك به لتستيقظ..!
النظارة التلفزيون
بدلاً من أن تجلس لتشاهد التلفزيون، فهذا الاختراع يتيح لك أن تصطحب التلفزيون معك أينما ذهبت أمام عينيك، نظارة بها جهاز تلفزيون، من يمكنه أن يستعمل مثل هذا الاختراع؟
أصغر تلفزيون
قام كليف سينكلير عام 1966 بتصميم تلفزيون هو الأصغر في العالم، تبلغ أبعاد شاشته بوصتين ونصف البوصة، لا يمكن تقريباً أن تشاهد عليه أي شيء.
حقيبة ضد السرقة
حقيبة ضد السرقة تم تصميمها عام 1963، وقد صممت بحيث يمكن أن تفرغ محتويات الحقيبة على الأرض إذا شعرت بيد غريبة تتسلل إلى داخلها، يمكن للص بعد ذلك أن يلتقط ما يريد من على الأرض.
مظلة السجائر
حامل للسجائر في الأيام الممطرة، به مظلة صغيرة من الأمام لتحمي شعلة السيجارة من الأمطار، وقد صمم الحامل في الخمسينيات من القرن الماضي على يد روبرت ستيرن رئيس شركة زيوس، والسؤال هو لماذا لا تأخذ مظلة عادية وتخرج للتدخين؟
القطة الكهربائية
في عام 1963 تم تصميم قطة كهربائية تصدر صوتاً يحاكي مواء القطط عشر مرات كل دقيقة وتلمع عيناها في الظلام، كان الهدف من الاختراع هو إبعاد الفئران.
ترمومتر الطماطم
قام رون هابارد بتصميم جهاز يمكنه قياس درجة الألم عند الطماطم، وقد استنتج أن الطماطم تصرخ ألماً عند قطعها بالسكين!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق