2011/08/24

تصميمات مجنونة لـ"ماوس" الكومبيوتر

هل مللت استخدام الماوس التقليدي الذي نعرفه جميعاً؟ نقدم إليك مجموعة رائعة من التصميمات الخاصة بالماوس، كل منها يتميز بعدة خصائص تجعله فريداً من نوعه.


صمم الماوس Kinesis DXT بواسطة فريق رائد من أطباء العلاج الطبيعي وأساتذة الهندسة الإنسانية البريطانيين، ويتميز بوضعية مريحة لرسغ اليد مع التحكم الدقيق في الماوس، ويعد أفضل ماوس صمم لضمان سلامة اليد والحفاظ على عظمها.
استوحي الماوس Elecom Orime تصميمه من فن الأورغامي الياباني الخاص بتشكيل الورق، ويشبه الماوس الورق المثني ما يجعله يبدو حاد الملامح لكنه ذو لمحات فنية، ويحتوي على 5 أزرار ومزود بتقنية البلوتوث ما يمنحه المزيد من حرية الحركة.
يتميز الماوس Nexus SM-8000 بأنه شديد الهدوء، إذ لا يصدر عنه أي صوت رغم احتوائه على 5 أزرار.
يستطيع ماوس Celluon evoMouse العمل على أي مسطح دون الحاجة إلى مساحة كبيرة للحركة، ويعمل على منحك الراحة حيث يمكنك أداء كافة وظائف الماوس المعروفة باستخدام أصابعك فقط، كما يحتوي الماوس على سطح متعدد الوظائف يعمل باللمس، ويمكنك من خلاله التكبير أو الرجوع أو التقديم، كما يمكن للماوس العمل كلوحة كتابة يمكن الكتابة عليها بواسطة قلم أو إصبع، ويمكن توصيله بالكمبيوتر من خلال البلوتوث أو USB.
يشبه ماوس Elecom Oppopet الفأر الحقيقي، حيث يحتوي على ذيل يعمل كأداة لاسلكية ويمكنك اختيار بين ذيل فأر أو ثعلب أو قط، ولاستخدامه فقط انزع الذيل وضعه في مدخل USB بالكمبيوتر، يعمل الماوس بواسطة بطاريات AAA ومن على بعد 3 أمتار.
يتميز الماوس اللاسلكي X Mark من كانون بأنه متعدد الوظائف، حيث يمكنك إجراء العمليات الحسابية بواسطة أزرار الأرقام التي يحتوي عليها الماوس بالإضافة إلى الوظائف المعتادة له، ويتصل بالكمبيوتر بواسطة البلوتوث، كما أنه يتميز بتصميم انسيابي رائع.
يتميز الماوس Cyborg R.A.T. Gaming Mouse الأشبه بأجهزة القياس المعقد أنه سرعة الاستجابة فيه عالية للغاية ما يجعله مناسباً لممارسة الألعاب، ويأتي مع الماوس شاحن لاسلكي وبطاريتا ليثيوم أيون، حيث يمكنك اللعب بإحداهما فيما تشحن الأخرى وبالتالي لن تتوقف عن استخدامه حتى لو نفد شحن إحدى البطاريتين.
تصميم رائع للماوس Elecom Rinkak يحتوي على فاصل انسيابي بنفس لون سلك الماوس بالإضافة إلى البكرة ما يمنح الجهاز شكلاً موحداً.
تصميم أنيق لماوس Microsoft Touch Mouse يعمل باللمس يتميز بطلاء أسود داكن لا يتأثر بكثرة الاستخدام، بالإضافة إلى عدم وجود أزرار تحتاج للضغط حيث يكفي لمس الجانب الأيسر أو الأيمن لتنفيذ نفس وظائف الأزرار، ويتناسب الماوس تماماً مع نظام ويندوز 7، وقد أضيف فاصل في وسط الماوس لتحديد الجوانب.
Razer’s Star Wars ماوس رائع لمحبي ممارسة الألعاب، فرغم الزوايا الحادة لتصميمه فإنه يحتوي على لوحة مفاتيح خاصة تعمل باللمس، تحتوي على 17 زراً وتوجد على جانبي الماوس، وهي قابلة للبرمجة لعمل الوظائف التي ترغب فيها، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في الألعاب لسهولة التحكم. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق