2011/08/23

أغرب 8 مؤهلات جامعية في العالم

عندما تسأل صديقك عن الوظيفة التي يتمنى الحصول عليها فإنك تستقبل إجابات تقليدية مثل: طبيب، طيار، محامي، ضابط شرطة. لكن هناك جامعات تقدم تخصصات في مجالات لن تخطر على بالك أنه يمكن دراستها.

1) علم الخبز (أن تكون مستشاراً فنياً للمخابز)
الكثير من مخابز الحلويات تبحث عن ابتكار حلويات جديدة لم تخطر على بال أي فرد، وذلك من أجل زيادة مبيعاتها، ولكن في ولاية كينساس الأميركية ظهرت العديد من الكليات التي فتحت أقسام في كلياتها من أجل تعليم فن اختراع وابتكار حلويات جديدة، وهو التخصص الذي أصبح مطلوباً بشدة في المخابز الشهيرة حول العالم.
2) رسم الكاريكاتير
الكل يعشق الرسومات الكاريكاتيرية وخاصة التي نجدها بداخل الكتب أو المجلات، ولكن من الصعب تصديق أن رسم الكاريكاتير في الكتب له كلية تقوم بتعليمه للطلبة لكي تتخصص في تلك الوظيفة فقط، ففي جامعة مينابوليس هناك قسم مخصص لتعليم كيفية رسم الكاريكاتير في الكتب.
3) مدير ملاعب جولف
يعتبر لاعب الجولف العالمي تايغر وودز هو مؤسس هذا العلم بطريقة غير مباشرة، فهو صاحب الفضل الأول في الشعبية التي وصلت إليها تلك اللعبة الآن، وظهر العديد من المستثمرين ممن يرغبون في بناء ملاعب جولف عالية الجودة، ومن أجل ذلك ظهرت العديد من الجامعات مثل جامعة كوين وشارلوت وفلوريدا في استحداث قسم في كلياتها لتعليم فن إدارة ملاعب الجولف.
4) ابتكار المغامرات
الكثير من الناس يعشق المغامرة، ولكنك لا تدري كيف تقوم بها، ومن أجل ذلك قررت كلية غرين ماونتن أن تنشأ قسم في كليتها يخرج من خلاله خبراء في ابتكار المغامرات سواء بين الجبال أو في الصحراء أو في البحار والأنهار. مع العلم أنك إذا تعاملت مع أحده فلا تقلق على الإطلاق في أن يحدث أي موقف خارج السيطرة فأنت في أمان.
5) جليسة أطفال
بالتأكيد عندما تسمع عن وظيفة جليسة الأطفال، فأول شيء سيأتي على بالك أنها أسهل وظيفة على الإطلاق، فكل المطلوب منها هو اللعب مع الأطفال في المنزل، ولكن جامعة كينتاكي تقوم بتنظيم دورات متخصصة لمن ترغبن في العلم كجليسة أطفال، بالإضافة إلى أنها تمنح رخصة لخريجيها من أجل ممارسة تلك المهنة الهامة الآن.
6) علم الكائنات الفضائية
أغلب الناس يعتبر أن وجود كائنات فضائية هي خرافة لا يمكن تصديقها، ولكن بالرغم من ذلك يوجد مؤيدين لفكرة وجود مثل تلك الكائنات في عوالم أخرى بعيدة عن الأرض، بالإضافة إلى الأفلام التي تؤيد تلك الفكرة، والعجيب في الأمر أنه يوجد جامعة في بريطانيا تسمى جامعة غلامورجن، التي تمنح شهادات في علم الكائنات الفضائية. وتخرج تلك الجامعة أفراداً متخصصين في كيفية البحث عن حياة خارج الأرض، ونحن في انتظار ظهور أول كائن فضائي.
7) علم بيع الزهور
من المعروف أن تلك الوظيفة تأتي بالخبرة أو الموهبة، فهي تعتمد على تنسيق الزهور بألوانها الزاهية مع بعضها البعض، لتخرج لك باقة رائعة تهديها في المناسبات، ولكن المفاجأة أنه في جامعة ميسيسبي يوجد كلية متخصصة في علم بيع الزهور، لكي تخرج أفراد متخصصين في تلك المهنة.
8) علم رعي الأغنام
مهنة بسيطة ولا تحتاج إلى تعليم كما يتصور أغلب الناس ولكن الغريب في الأمر أنك إذا كنت موجوداً في ولاية تكساس الأميركية، ستجد هناك أشخاصاً يحملون مؤهل يسمى (بكالوريوس رعي أغنام) وهو المؤهل الذي تقدمه جامعة جينجز فالي. وهي المهنة المطلوبة بشكل كبير في تلك الولاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق