2011/08/14

10 جزر لمن يدفع أكثر

ليس صحيحا أن كل الجزر الصغيرة تخضع لسيادة الدول القريبة منها، فهناك جزر يمكن أن تدخل في نطاق سلطتك إذا كان لديك المال الكاف لشراءها.

تقع جزيرة سكوت على مساحة 5 فدان، يبلغ ثمنها 5 مليون دولار أي ما يعادل 18 مليون ريال سعودي، تصل إلى الجزيرة عن طريق طائرة هليوكوبتر، متمتعًا بالمناظر الطبيعية فوق المحيط الهادي، مع ملاعب التنس وأشجار الفاكهة.


تقع جزيرة خليج بنما على مساحة 224 فدان بالقرب من خليج بنما، إنها رائعة للغواصين، ومحبي الطبيعة وهواة الصيد على حد سواء، وتبلغ قيمتها 2.2 مليون دولار في الوقت الحاضر، ويوجد بها أكثر من 80 نوعًا من الطيور.
تبلغ مساحتها 1235 ألف فدان، تتواجد في اليونان في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وتنتمي لعائلة أوناسيس ويبلغ سعرها 10 مليون دولار أي ما يعادل 38 مليون ريال سعودي، تتمتع بالنباتات الخضراء والجبال الشاهقة، وتعتبر موقعًا مثاليًا لمنتجع خاص.
Tetiaroa ليست جزيرة واحدة، بل 13 جزيرة مرجانية في بولينيزيا الفرنسية، عل بعد حوالي 30 ميلاً من تاهيتي شمالا، صوّر عليها الفنان مارلون براندو فيلم Mutiny on the Bounty مقابل 200 ألف دولار في عام 1995، وتمتد على مساحة 1433 فدان، وهي عبارة عن واحة خضراء وسط البحر تحتوي على أشجار النخيل بكثافة، وتبلغ قميتها مليونا دولار أي ما يعادل 7.5 مليون ريال سعودي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق