2011/08/13

جولة على أروع 10 مناظر في العالم

إذا كنت ترغب في مشاهدة مناظر طبيعية أو مناظر مختلفة لم تراها من قبل من أجل تصويرها والاستمتاع بها، تعرف على أروع 10 مناظر طبيعية قد تعطي لنظرك رؤية لن تنساها طوال عمرك.

الشفق القطبي الشمالي ويسمى باللغة الإنكليزية "أوروا" وهو وهج ساطع يحدث في السماء ليلاً عندما تتلاحم الجسيمات، وتدخل الغلاف الجوي العلوي للأرض من الغلاف المغناطيسي، وهو مزيج من الألوان الخلابة التي تتشكل على القطبين الشمالي والجنوبي للكرة الأرضية ويعرف أيضاً بالأسماء التالية الفجر القطبي أو الأضواء الشمالية لكن أشهرهم الشفق القطبي الشمالي، وهو من الظواهر الجميلة التي تضفي البهجة على ناظرها.
ربما لا يسمع الكثير عن سقف كنيسة سيستين في روما، ويعتبر مايكل أنغلو، هو مصمم سقف هذه الكنيسة، في عصر النهضة الأوروبية، حيث يمتلئ السقف بلوحات الفنان الرائع أنغلو، وتصبح بالفعل جزءاً من السطح، وكانوا أكثر من 400 لوحة فنية رائعة، إنها بالفعل متميزة فكرتها مختلفة رائعة منذ قرون ماضية.
للأسف الكثير من الناس لن يستطيعوا رؤية سطح الأرض من الفضاء مباشرة، ولكن هناك صوراً عالية الدقة تعرض صورة الأرض من الفضاء الخارجي، عن طريق الأقمار الصناعية، أول صورة لكوكب الأرض من الفضاء الخارجي تم التقطاها باللونين الأسود والأبيض بواسطة كاميرا فيلم 35 ملم في عام 1947، ثم حلق رواد الفضاء فوق سطح الأرض في الفضاء الخارجي، وكان يوري غاغارين أول رجل يطير إلى الفضاء الخارجي بعد 14 عاماً من التقاط الصورة.
نتثرليست تشارلز داروين لم يكن يعرف ما كان يحصل في الاستكشاف الأول لجزر غالاباغوس كجزء من رحلة مدتها خمس سنوات لرسم المنطقة لصالح البحرية الملكية في ساحل الإكوادور في أميركا الجنوبية، اكتشف داروين وجماعته مئات وآلاف الأنواع الجديدة التي جمعت من عينات من النباتات والحيوانات التي تعيش هناك، منذ ما يقرب من 200 عاماً في وقت لاحق، واكتشف جزراً رائعة تحت الماء وبها كائنات يمكن أن تعيش فوق سطح البحر.
الحديقة الوطنية الجليدية في ولاية مونتانا، تقع بطول 1174 من مسارات المشي بها لمسافات طويلة في جميع أنحاء الحديقة، ومن المعروف أن الحديقة تمتلئ بالبحيرات المعزولة في جبال الألب، بالإضافة إلى الحياة البرية الوفيرة بها، بطبيعة الحال، هذا إلى جانب الأنهار الجليدية، والتي ساعدت في تشكيل التكوينات الصخرية منذ 10 آلاف سنة مضت.
كانت أطلال الإنكا في ماتشو بيتشو موضع بحث وتكهنات منذ اكتشافها في 1911، في حين عرف أنها تنتمي لمدينة بيرو "المدينة المفقودة من الإنكا" فوق وادي "Urubamba"، ومنذ اكتشافها عام 1911، ظلت تتراكم أنقاض الطبقات الحجرية، ولا أحد يعرف لماذا بنى شعب الإنكا هذه التحف المعمارية، وتقول بعض النظريات إنها استخدمت كوجهة لزيارة العتبات الدينية، أو استخدامها كمرصد فلكي.
أعلى قمة جبلية في العالم، في نيبال الصينية، تشكلت قمة إيفرست منذ حوالي 60 مليون سنة مضت، وتعتبر أعلى قمة على كوكب الأرض بطول يبلغ 8850 متر، وبسبب الظروف الجوية الصعبة، نادراً ما يكمل المتسلقون مشوارهم لصعود القمة، لكن هناك الكثير ممن استطاعوا صعود القمة ووقفوا على أعلى نقطة بها.
تستضيف قمة غراند كانيون أكثر من خمسة ملايين زائر سنوياً، يقفون على حافة الوادي للاستمتاع بهذا المنظر الطبيعي والنظر حوله، ويمكن التقاط صورة كبيرة لهذا المنظر الطبيعي الذي لا يصدق أحد حين يراه، يبلغ عرضها 26 كم، شكلها نهر كولورادو على مدى فترة كبيرة جداً من حوالي ثلاث إلى ست ملايين سنة.
مثل مبنى ستيت في أميركا، يأتي برج إيفل الشهير في باريس، حيث تستطيع التمتع بمنظر رائع بمجرد صعود أعلى جزء فيه، بارتفاع يبلغ 320 متر، ويعد برج إيفل أطول ثاني هيكل في فرنسا، وراء جسر ميلو، وكان الأطول في العالم لحين بناء مبنى إمباير ستيت. ويمكن لغالبية الزوار الصعود فقط إلى الطبقات الأولى والثانية على طول 57 متراً، و115 متراً فقط، وقليل جداً من يصل إلى نهاية القمة.
تشتهر مدينة نيويورك بناطحات السحاب العالية، لكن إذا كنت تريد حقا أن ترى الأشياء من أماكن شاهقة الارتفاع، فإن أفضل طريقة أن تركب المصعد لمدة طويلة في مبنى إمباير ستيت، وتشاهد العالم من فوق سطحه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق