2011/08/15

بستان ترفية-36 : صور وفيديوهات منوعة من الغرائب والطرائف

نصل اليوم لموعد جولتنا الأسبوعية المنوعة “بستان الإبداع” التي سنستعرض فيها مجموعة من الأخبار, الصور والفيديوهات الغريبة والطريفة، ولنبدأ جولتنا من عالم التصوير:اميرا تلتقط مليون صورة في الثانية!!
لا أفهم من يمكن أن يحتاج هذه السرعة لكنها فكرة مدهشة:



اسمها Phantom v1610 وتتميز عن أي كاميرا عادية (بجانب شكلها الغريب) أنها قادرة على التقاط مليون صورة في الثانية الواحدة!!
كل ما تحتاجه لفعل ذلك هو تقليل جودة الصورة لـ 128×16، لكنها قادرة كذلك على التقاط فيديو بجودة 1280×800 بسرعة 16,000 إطار في الثانية.
تمتلك الكاميرا ذاكرة داخلية تصل لـ96 جيجابايت، وإذا قمت بالتصوير بأعلى جودة بأعلى معدل تصوير ستمتلئ الذاكرة (96 جيجا) خلال 4.19 ثانية فقط!
دعاية ماليزية طريفة لإفطار رمضان!
دعاية طريفة جداً لقناة Astro Ceria الماليزية.
جسر من التضحية!
صورة معبرة لجنود صينيين يشكلون جسراً بشرياً بأجسامهم ليعبر الأطفال عليه خلال فيضانات العام الماضي بدلاً من الجسر المتهالك!!
جيوش تصنع من أجسامها جسوراً لتحمي أبناء شعبها، وجيوش تصنع من أجسام شعبها جسوراً ليعبر عليها حاكموها!

هل مللت بعثرة الوصلات من حولك؟.. إليك هذه الشوكة:
من المشاكل التي نواجهها كثيراً حولنا كثرة الوصلات حول جهاز الكومبيوتر، لكن تخيل أن تلك المشكلة يمكن حلها بشوكة!!
ليست شوكة للطعام لكنها شوكة للف الأسلاك حولها لتوفير المساحة وتنظيم المكان!!
فكرة بارعة ثمنها 13 دولار.
كلنا فضائيون!
ترتكز الحياة داخلنا وداخل كل الكائنات الحياة على الحمض النووي DNA الذي يعطي لكل كائنات صفاته ووظائف خلاياه، لكن المشكلة التي واجهها العلماء هي أن مكونات الحمض النووي الذي يكون كل الكائنات على كوكب الأرض ليس له أي أصل على كوكب الأرض!!
لكن حين درس علماء ناسا المكونات الكيميائية للمذنبات اكتشفوا أنها غنية بالكربون وباقي المكونات الأساسية التي تبني الحمض النووي، لذا بدأت تتشكل نظرية قوية تقول أن أصل الحياة على كوكب الأرض نشأ من الفضاء الخارجي، وأن الحياة “نزلت” على كوكب الأرض ولم تخرج منها!
لا أحب التسرع في ربط النظريات العلمية بآيات القرآن الكريم لكني لن أفاجأ بفكرة أننا “نزلنا” على كوكب الأرض بالمعنى الحرفي للكلمة!
كيف كانوا يروننا في الماضي؟
عالم أبيض !!
صورة رائعة التقطها المصور أندرياس ونيش من على قمة جبل فيلدبيرغ في ألمانيا.
قام المصمم تايلور فرانكلين بتصميم قناع نوم غير تقليدي:
ففي المساء تضع هذا القناع على عينيك ليعطيك الراحة البصرية التي تحتاجها للنوم، مع القدرة على ضبطه كالمنبه على توقيت معين لإيقاظك في الصباح.
وقبل موعد الاستيقاظ بنصف ساعة سيضيء هذا القناع من الداخل تدريجياً ليحاكي إشراق الشمس، وحين يحين موعد الاستيقاظ سيعمل صوت المنبه التقليدي لإيقاظك!!
فكرة مبتكرة يبلغ سعرها 70 دولار.
تحرّك!
كيف يرى وحيد القرن العالم؟

خليج القرن الذهبي – اسطنبول
تخيلوا أن هذا المكان الذي تشاهدون بالأعلى كان أحد مكبات النفايات ومخلفات المصانع في اسطنبول حتى منتصف التسعينات، واليوم هو أحد أجمل الأماكن التي يزورها السياح في المدينة!!
مشروع القرآن الكريم من جامعة الملك سعود:
هو موقع مميز جداً جامعة الملك سعود للقرآن الكريم مترجماً إلى سبع لغات، ويوجد فيه أربعة تفاسير وخدمة تلاوة بصوت العديد من مشاهير القراء وإمكانية التكرار لتيسير الحفظ على الأطفال والمكفوفين خاصة.
مشروع مميز جداً يمكنكم الدخول عليه من خلال.

أيها الإعلام العالمي.. كفاكم كذباً!!.. عملية اختراق الفيسبوك ما  هي  إلا كذبة أخرى! نحن لا “نقتل” الرسول. هذا ليس أسلوبنا.
ونختم كما المعتاد بخلفيات ميزة لسطح المكتب:
خلفيات سطح المكتب:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق