2011/08/16

5 حقائق علمية تجعلك شريرا

الكثير منا يعشق أبطال الأفلام خاصة الأشرار منهم، وغالباً ما يظهر هؤلاء الأشرار بنفس المواصفات مثل ارتداء اللون الأسود والغطرسة والتكبر، ولكن ما لا تعلمه أنه هناك العديد من الدراسات العلمية التي أثبتت وجود حقائق علمية تجعلك شريراً في الحقيقة، ومن الممكن أن تتبعها بنفسك لكي تصبح شريراً، وإليك خمسة حقائق علمية حول ذلك.

 يظهر العديد من أبطال الشر في الأفلام وهم يرتدون ملابس سوداء وأشهرهم شخصية "دارث فيدر" في سلسلة أفلام حرب النجوم الشهيرة، وتوصل العلماء إلى أن اللون الأسود يدفعنا لأن نكون أكثر عدائية، وكما أن اللون الأسود دليل على الأمراض والأوبئة والموت أيضاً، وفي النهاية يعني كل هذا أن اللون الأسود هو لون الشر، فارتديه واستعد لأن تكون شريراً.
 يظهر العديد من أبطال الأفلام من الأشرار وهم يقومون بالقبض على أيديهم في حالة الغضب الشديدة، وأثبتت الدراسات العلمية أن القبض على اليد يجعلك تفكر بعدائية شديدة، وهو ما يجعلك في النهاية قوياً بدنياً وقادراً على ارتكاب الأفعال الشريرة بنفسك.
 المعروف عن أغلب أبطال الأفلام من الأشرار أنهم يتسمون بالغطرسة والتكبر على من حولهم، لكي يستطيعوا السيطرة على كل شيء، وأثبتت العديد من الدراسات العلمية أن الشخص الذي يتسم بالغطرسة والتكبر على زملائه في العمل أو أي مجموعة من الأشخاص يكتسب ثقة كبيرة في نفسه تظهر على تصرفاته بشكل عام. كما أن الغطرسة تجعلك شخصية مهيمنة على الأمور بالإضافة إلى اكتسابك شعبية كبيرة بين الناس.
 يتسم الأبطال الأشرار في جميع الأفلام بسمات من أهمها الكآبة والعيش في ظلام، وأثبتت الدراسات العلمية أن الحزن والكآبة تجعلنا نفكر بشكل أفضل بكثير عمن يعيشون في سعادة، كما أنها تجعلنا نتخذ قرارات أفضل. وتكسبك الكآبة والحزن ذاكرة قوية.

بالتأكيد لن تجد بطلاً شريراً يتحدث بسرعة كبيرة أو بصوت رفيع، لأن ذلك سيقلل منه، وأثبتت الدراسات العلمية أيضاً أن الصوت الهادئ والبطيء بالإضافة إلى التحدث بعمق، تمنحك قدرة السيطرة على من حولك، وبكل سهولة. لأنها تزرع الخوف في قلوب من حولك ممن يسمعون صوتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق