2011/08/14

فكر مرتين قبل قراءة هذه الكتب المرعبة

إذا كنت من أولئك الذين يستمتعون بقراءة الكتب المرعبة، فاقرأ هذه الكتب التي تعد الأكثر رعباً على الإطلاق. وبعد أن تنتهي من قراءتها حاول أن تتمالك نفسك ولا تنظر حولك ولا تفتش في كل مخبأ عن أي مفاجأة في انتظارك.

sybil- تأليف فلورا ريتا شرايبر- كتاب سيبل يقوم على قصة سيبل التي تعاني من مرض نفسي يجعلها تشعر أنها ليست شخصية واحدة بل 16 شخصية، تحمل كل واحدة منهن صفات وأعمار وأسماء مختلفة عن الأخرى. يقوم المعالج النفسي لها بمحاولة دمج هذه الشخصيات جميعاً في شخصية واحدة لينتهي الدمج في الشخصية الأكثر تفاؤلاً واتزاناً بين الـ16 شخصية.
مقبرة الحيوانات- تأليف ستيفن كينغ- تدور قصة كتاب مقبرة الحيوانات حول عائلة انتقلت تواً للعيش في قرية يوجد بها مقبرة للحيوانات الأليفة، يقوم فيها الأطفال بدفن حيواناتهم.. وتحل لعنة هذه المقبرة على العائلة والقرية كلها، وتنتهي بقتل الزوجين لبعضهما البعض.
الفك المفترس- تأليف بيتر بنشلي- تعتبر قصة كتاب الفك المفترس هي الأشهر على الإطلاق، فبالاستناد عليها تم تأليف الفيلم الذي يحمل نفس الاسم، ولاقى نجاحاً كبيراً. كما أنه أدى إلى زرع الخوف في العديد من الناس، وبخاصة الأطفال من النزول إلى المياه.. فجعلهم يفكرون أكثر من مرة قبل الذهاب إلى المصايف والاستمتاع بالبحر.
The Turn Of The Screw- تأليف هنري جيمس- تُسرد أحداث الرواية على لسان رجل كان يستمع لمذكرات يقرأها له صديقه. هذه المذكرات تخص مربية كان يعرفها هذا الصديق كتبتها قبل وفاتها، والتي تتحدث فيها عن مهنتها كمربية لطفلين انتقلت لتقيم معهما في بيت والديهما بعد وفاته، وعما شاهدته المربية من أشباح في هذا المنزل.
رضيع روزماري- تأليف إيرا ليفين- يعد كتاب رضيع روزماري من أكثر الكتب التي يجب على كل امرأة تريد أن تحمل بطفل أن تقرأه. لأنه مهما كانت درجة صعوبة الحمل عند أي سيدة فإنها لن تصل إلى تلك المعاناة التي تعاني منها روزماري. التي عندما تلد تكتشف أن طفلها الوليد كائن من ذوي الحوافر المؤذيين.
المريض النفسي الأميركي- تأليف بريت إيستون إليز- تدور أحداث رواية المريض النفسي الأميركي حول باتريك بيتمان، الرجل الوسيم، الناجح وصاحب سلسلة جرائم قتل النساء، بل نستطيع أن نصفه بعاشق الخيال العنيف.. هو أيضاً أسوأ حبيب على الإطلاق.
الإشراقة- تأليف ستيفن كينج- تدور رواية الإشراقة حول قصة جاك تورانس الذي انتقل للعمل في أحد الفنادق على جزيرة معزولة بعيدة عن المدينة التي كان يقطن بها هو وأسرته سابقاً، حيث كان يعمل مدرساً بإحدى مدارس تلك المدينة، لكنه أقيل منها بعد ارتكابه أعمال عنف عديدة تجاه تلاميذه. وتعد هذه الأفعال نتيجة لإدمانه المخدرات الذي جعله يقوم بكسر ذراع ابنه أيضاً، مما جعله يشعر بالندم الشديد. أحداث الرواية الأهم هي تلك التي تدور في ذلك الفندق، حيث كانت تحدث فيه أشياء غريبة ومخيفة لم يشعر بها سوى جاك نفسه لما يملكه من قدرة على الإحساس بالقوى الخارقة وبالعالم السفلي، وقد حذره مدير الفندق من هذه الأشياء، وخاصة تلك التي تحدث في حجرة 217.
Helter Skelter- تأليف فنسنت بوجليوزي- كتاب ‏Helter Skelter يحمل عنوان بنفس اسم أغنية الفريق الشهير "بيتلز". وهو يدور حول قصة حقيقية لرجل يدعى تشارلز مانسون الذي كان مهووساً بفريق البيتلز لدرجة الجنون، وفي هذا الكتاب سوف تجد رصداً لعدد الجرائم المخيفة التي قام بها هذا الشاب.
زهور في الغرفة العلوية- تأليف ف. س. أندريوس- تدور أحداث رواية زهور في الغرفة العلوية حول قصة أربعة أطفال يتسمون بالبراءة، سجنتهم أمهم في مخبأ بمنزل والدتها، حيث يتعرضون فيه أثناء غياب الأم عنهم لأكثر المعاملات النفسية والجسدية إخافةً من قبل الجدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق