2011/08/02

أفكار غادرت الأوراق: أفكار بسيطة تحل مشاكل كبيرة

كم داعبنا الخيال بأفكار لم تراوح مكانها .. وكم رسمنا على الأوراق مسارات وأجندات لحياة مستقبلية واعدة .. ولكن من منا أخرج كل ذلك إلى أرض الواقع .. من منا تحرك من مكانه ودافع عن أفكاره .. إليكم أفكار غادرت تلك الخيالات .. أفكار أبت أن تبقى حبيسة الأوراق .. أفكار تحولت إلى اختراعات .. ونقلت البشرية خطوات إلى الأمام. نسبة كبيرة من سكان العالم تحرق الوقود لتحصل على الإضاءة، مما يساهم في التلوث البيئي وما ينتج عنه من مخاطر صحية كبيرة، الفكرة التالية تحل جزءً من هذه المشكلة.

مصباح يعمل بالطاقة الشمسية “Nokero
من الممارسات الخطيرة والملوثة للبيئة استخدام الكيروسين في الإضاءة، مما يؤدي إلى إطلاق 190 مليون طن سنوياً من ثاني أكسيد الكربون CO2 في الهواء.





نشاهد في الفيلم التالي كيف ساعد هذا الإختراع Nokero N100 على إضاءة منازل الفقراء في الباكستان :-
لم يتوقف الأمر عند هذا، بل عمد ستيف إلى تطوير الإختراع مؤخراً وكانت النتيجة تعديل في ميّزات النوع الأول إلى الأفضل، وخرج بالنوع الثاني Nokero N200.
أصبح المصباح الجديد يحتوي على لوح شمسي واحد خفيف الوزن، وزادت قوة الإضاءة فيه بنسبة 60%، وأصبحت تدوم ليلاً لمدة أطول بثلاث مرات، وتتميز بإمكانية توجيهها باتجاه الشمس لشحنها وأيضاً توجيهها الى المكان المراد إضاءته ليلاً، وسعرها 20$.
لنشاهد الفيديو لمصباح نوكيرو Nokero N200 بعد التعديل :-
مصباح نوكيرو يحل مشكلة قد نراها بسيطة، ولكنها تعتبر أمراً هاماً بالنسبة لمن لا يملك ما يضيء له الظلام، وهي من المواد التي من الممكن أن يتبرع بها ذوي الأيادي الطويلة في فعل الخير، على غرار الإختراع السابق في موضوع أكياس شاي لمياهٍ عذبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق