2011/08/03

أكبر وأفخم سفينة نقل ركاب في العالم

ما تشاهدونه في هذه الصورة هو سفينة “واحة البحار“، أكبر وأفخم سفينة نقل ركاب في العالم أثناء إبحارها الأول إلى فلوريدا ليتم الإعلان الرسمي عنها هناك، لتتجه بعدها إلى هاييتي. وحين نتحدث عن أكبر سفينة في العالم، فنحن نتحدث عن سفينة يبلغ وزنها 225,282 طن، ويبلغ ارتفعاها ارتفاع مبنى من 20 طابقاً، لتكون بذلك أكبر من سفينة تايتانيك الشهيرة بخمس مرات!

ولنستوعب حجمها الهائل، تخيلوا أن هذه السفينة تحتوي بداخلها على ملاعب لكرة السلة وكرة الطائرات ومنطقة للعب الجولف و جدران صخرية لممارسة رياضة التسلق!
ليس هذا فقط، بل تحتوي أيضاً على 4 حمامات سباحة، وتحوي قاعة مدهشة تتكون صباحاً من حمام سباحة كبير وتتحول مساءاً لمسرح يحتوي على 600 مقعد!
ليس هذا فقط، بل تحتوي كذلك على أول حديقة عائمة في العالم، لتشمل منطقة استوائية تحتوي على مئات أشجار النخيل ضمن قُرابة 12,000 شجرة على متنها!
تستطيع هذه المدينة الصغيرة حمل 6,360 راكب بجانب طاقمها المكون من 2,160 شخص.
أما عن ثمنها، فأعتقد أنكم لن تتفاجأوا، حيث تكلفت مليار و254 مليون دولار (فقط)!!
يبدأ ثمن الإبحار على متنها لمدة أسبوعين من 1907 دولار، وتم بناؤها في فنلندا وتعتبر أكبر سفينة خضراء في العالم، لأنها تعيد تدوير مياهها ولا تلقي بأي مخلفات في البحر.
وهذه مجموعة أخرى من الصور:






ذكرني هذا الموضوع بموضوع “أتلانتس النخلة” الذي شاهدنا فيه عالماً من الرفاهية المطلقة. لا أفهم صراحةً ما معنى كل هذا الترف وكل هذه الرفاهية، ولكن الحياة أذواق!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق