2011/08/16

سبعة زعماء مافيا لا تعرفهم

تعتبر الولايات المتحدة من أكثر الدول في العالم التي تنتشر فيها الجريمة بأشكال عديدة، وهي المكان الذي استوطنته العديد من عصابات المافيا. نقدم لك أشهر زعماء المافيا في أمريكا ودول أخرى.
1) ستيفانو فيتابلي
بدأ ستيفانو فيتابلي حياته كجندي، ثم شكل عصابة مافيا في ولاية نيو جيرسي. وفي عام 1990 تمت إدانته بتهمة ابتزاز الأموال، وحُكم عليه بقضاء حياته في السجن عام 2006. أصدر فيتابلي قرار اغتيال لويس لاراسو، والمضحك في حياته أنه كان من أشد المعجبين بالمغني البريطاني الشهير إلتون جون.
2) روسلان لابازانوف
وُلد روسلان لابازانوف في كازاخستان، وكان خبيراً في فنون القتال، ويعتبر من أعنف الرجال في أمريكا، ووصل به الأمر إلى أن أصبح رئيساً للمافيا الشيشانية في روسيا، وكان له العديد من الأعداء، واغتيل على يد أحد أعوانه عام 1996.
3) ليبوريو سالفاتور بيلومو
ليبوريو سالفاتور بيلومو من جزيرة صقلية، وأصبح أحد أهم قادة المافيا وهو في سن الثلاثين، وعمل في تجارة الهيروين بالإضافة إلى البغاء، وأدين في عام 1996 بتهمة القتل وسُجن بسبب ذلك، وتم الإفراج عنه عام 2008، وهو الآن حُر طليق.
4) أنطوني ساليرون
أصبح أنطوني ساليرون زعيم عائلة المافيا "جينوفيز"، وكان مشهوراً بتدخينه للسيجار الفاخر، ولقب بـ "ستاليرون البدين"، وعمل في غسيل الأموال والمقامرة غير الشرعية، وأصبح بعد ذلك أحد أغنى زعماء المافيا، وتوفي بالسكتة الدماغية في مستشفى سجن سبرينج فيلد.
5) ويليام كوتولو
ولد ويليام كوتولو في بروكلين وبدأ حياته في عالم الإجرام كقاتل مأجور، ووصل به الحال إلى أن أصبح نائب رئيس عائلة المافيا "كولومبو". وبالرغم من حياته الإجرامية، فقد نال لقب "رجل العام" عام 1988 بفضل أعماله الخيرية الكثيرة عن طريق زيارة الأطفال المرضى في المستشفيات.
6) جيوسبي ماسريا
هاجر جيوسبي ماسريا إلى أمريكا من صقلية عام 1903 هرباً من إدانته بتهم قتل عديدة، وانضم إلى عصابة "موريلو"، واكتسب احتراماً شديداً بين أفراد العصابة بفضل نجاته كثيراً من العديد من محاولات الاغتيال. أثناء وجوده في أحد المطاعم اصطحبه اثنان من الرجال وأمطراه بعشرين رصاصة في جسده.  
7) نيكولاي راديف
كان نيكولاي راديف من أهم رجال المافيا الروسية في أستراليا في فترة التسعينيات، وقام بالعديد من الجرائم مثل الاغتصاب وتجارة المخدرات وعمليات سطو مسلح. اغتيل راديف بطريقة بشعة عام 2007 عندما أطلق مجهولون على رأسه النار 7 مرات، ولم تتوصل الشرطة حتى الآن لهوية القاتل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق