2011/08/07

من كل بستان زهرة

نصل اليوم إلى موعد جولتنا الأسبوعية المنوعة من الأخبار, الصور, الفيديوهات الخفيفة والمنوعة ولنبدأ من لندن: آخر صيحة في عالم الأزياء: بدلاً من ارتداء ملابسك يمكنك رشها على جسمك!!شاهدنا أول أمس ملابس وأقمشة لا تبتل بالماء أبداً، وهي وإن كانت غريبة بعض الشيء إلا أنها ستبدو عادية جداً مقارنة بما سنشاهده اليوم، فتخيل معي الآتي:

تستيقظ في الصباح فتمسك بزجاجة لترُجَّها قليلاً ثم ترشها على جسمك ليتحول الرذاذ في لحظات إلى ثياب يمكن خلعها وغسلها وكيّها في نهاية اليوم!!
تبدو كخيال علمي ولكن كما اعتدنا دائماً لم يعد هناك فارق بين الخيال العلمي والحقيقة، فإليكم ثياباً لم تشاهدوا مثلها من قبل:

أدهش مصمم الأزياء الأسباني مانيل توريس العالم منذ أيام حين أعلن عن أول ثياب يتم رشها في العالم!
والفكرة تعتمد على وجود نسيج سائل داخل زجاجة تشبه زجاجة العطور، وما أن يتم إطلاق رذاذ هذا النسيج ليلامس الجسد حتى يتحول إلى حالة شبه صلبة (مرنة) مثل أي ثياب عادية!!
والجميل في الفكرة هو كيفية استخدام عدة ألوان مختلفة لتصنع لنفسك (أقصد لترش على نفسك) كل يوم زياً مختلفاً!!
ويمكن توظيف هذه الفكرة في بعض الاستخدامات البعيدة عن الأزياء مثل الطب كحل سريع لتغطية المرضى بزي فوري بدلاً من زي المستشفى المعتاد، أو للاعبي كرة القدم حتى يتجنبوا أن يشدهم لاعبوا الفريق الخصم من ثيابهم!!
حقاً ليس للإبداع حدود!!
تعرفوا على الروبوت الجديد  HRP-4
طوله 151 سم ويزن 39 كجم والهدف هو روبوت قريب لأكبر درجة ممكنة للبشر، ليتم استخدامه في أقسام التطوير والبحث العلمي في الشركات والجامعات.
تم ابتكاره بواسطة المعهد الياباني الوطني للعلوم والتكنولوجيا الصناعية المتقدمة AIST، وتم تطويره ليستجيب للأوامر الصوتية ليأخذ وضعيات معينة، كما يستطيع تحديد الشخص الذي يقف أمامه من خلال وجهه بتقنية التعرف على الوجه، وكذلك يمتلك القدرة على تحديد الأشياء المختلفة والتعامل معها.
ويمكنكم مشاهدة مهاراته المختلفة من خلال هذا الفيديو:
روبوت رائع بالتأكيد وسيكون متاحاً من يناير القادم، لكن لا تتفاءلوا كثيراً لأن ثمنه 325,000 دولار (فقط!!)
أنبوب عملاق يلف السماء!
من الطريف أن تأتي الصورة إلى منزلك بدلاً من أن تذهب أنت لالتقاطها، فقد فوجئ مصور حفلات الزفاف روب شاروك بتكون هذه السحابة المدهشة فوق منزله في استراليا فسارع لإحضار الكاميرا والتقاط صورة لها.
تعرف هذه السحابة النادرة باسم السحابة الملفوفة roll cloud، وهي أحد أنواع السحاب الركامي الطباقي Arcus التي تتكون غالباً في مقدمة الأعاصير حين ينزل الهواء البارد في مقدمة الإعصار لأسفل دافعاً الهواء الساخن الرطب لأعلى، وحين تكون مقدمة الإعصار ممتدة على مسافة عرضية كبيرة تتشكل هذه السحابة المدهشة بهذا الشكل.

ضحكة ستدفعك للضحك!
فيديو طريف جداً لطفل يداعبه والده ليضحك (فيضحكنا معه )
معاً بين السحاب!
صورة جميلة لطائرة الخطوط الجوية البريطانية حين تصادف مرور سرب من الطيور بجانبها.
الأصابع الذكية.. أداة قياس برؤية مختلفة!
الأصابع الذكية هي تصميم لمسطرة قياس مبتكرة تعتمد على أصابع اليد، وتتكون من أنبوبي بلاستيك صغيرين يتم ارتداؤهما في أصابع اليد، ويستطيع هذين الأنبوبين تحديد المسافة بينهما وإظهارها على شاشة رقمية!!
ويمكن حفظ نتائج القياس ونقلها للكومبيوتر فيما بعد!
فكرة جميلة ومبتكرة تصلح كوسيلة قياس سريعة للمسافات الصغيرة، لكنها لا تزال حتى اللحظة مجرد تصميم تخيلي ينتظر تحويله لحقيقة.
لأن النوم سلطان..

وليس البشر فقط هم من يخضعون لسلطان النوم:

هل يستطيع أحد أن يخبرنا عمّا كان يريده المصور؟!!
أو عمّا يريد أن يفعله هذا السائق؟!
باكتيريوبتيكا.. ثُريّا مصنوعة بـ4,500 متر من الألياف الضوئية!!
للألياف الضوئية استخدامات كثيرة في مجال الاتصالات والإلكترونيات لكن شركة MADLAB للتصميم وجدت لها استخداماً آخر وهو صناعة الثُريّات!!
فهذه الثُريّا المدهشة التي تشاهدونها في الصورة مصنوعة باستخدام ألياف ضوئية طولها أربعة كيلومترات ونصف، حيث تم تشكيلها معاً لتصنع هذا الشكل العجيب:
تم وضع هذه الثريا في أحد المنازل بمدينة نيوجيرسي الأمريكية، ويقول مصممها أنه صنعها بهذا الشكل لتعطيك شعور أنها جزء حي من هذا المنزل!!
فكرة عجيبة وغير تقليدية…. لمَ لا؟!!

حين يأكل الأطفال الليمون لأول مرة!!
فيديو طريف جداً لأطفال يأكلون الليمون لأول مرة، ولكم أن تتوقعوا رد الفعل!
لسانك حصانك.. إن صنته صانك!!
لكن لا أظن أن صاحب هذه المقولة الشهيرة كان يقصد هذا اللسان:
الحاجه أم الاختراع
زجاج لكنه يفعل الكثير!
لن تتصوروا حقيقة هذه الأعمدة الزجاجية:
تخيلوا أن هذه الأعمدة الزجاجية عبارة عن سمّاعات تُستخدم لصناعة نظام صوتي في المنزل!
استوحت شركة Greensound Technology شكل هذه السماعات من شكل الكتل الجليدية، وقامت بتطوير زجاجها ليعمل كسمّاعات بقدرة 25 وات وتغطي المدى الترددي من 300 هرتز حتى 15 كيلوهرتز.
ولا يقف تميز هذه السمّاعات على طريقة صناعتها بل يتم تزويدها بنظام إضاءة ليعطي شكل أنيق للغاية:
لا أستطيع تخيل مدى غلاء سعر هذه السماعات حين بيعها لكنها فكرة رائعة بكل تأكيد (للمشاهدة فقط ^_^)
ونختم كما العادة بخلفية مميزة لسطح المكتب:
خلفية لسطح المكتب:
وبهذا نصل لختام جولتنا المنوعة التي أرجو أن تكونوا قد استفدتم واستمتعتم بها، ونلتقي في بستاننا المعتاد يوم الجمعة القادمة إن شاء الله مع جولة جديدة من الأخبار, الصور, الفيديوهات الخفيفة والطريفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق