2011/08/14

شواطئ أسطورية لعطلات مميزة

إذا كنت لا تفضل قضاء العطلات على الشاطئ، إليك عشرة شواطئ ستغير من رأيك هذا، حيث هناك الكثير لتفعله بجانب السباحة والاستلقاء على الرمال.

بوندي باللغة الأصلية الأسترالية تعني"تكسر المياه على الصخور". ستجد في شاطئ بوندي في أستراليا العديد من المناظر الطبيعية الخلابة حيث ستقضي وقتاً طويلاً لتصويرها. لم يكن شاطئ بوندي مسموح بالتواجد فيه قبل عام 1982 لكنه أصبح بعد هذا التاريخ ملكية عامة.
ستجد على شاطئ نيغريل في جامايكا أميالاً من الرمال البيضاء الجميلة، والمياه النقية والمنحدرات الوعرة، وقد تم تصنيفه كواحد من أفضل شواطئ العالم. شاطئ نيغريل -- أطلق عليه هذا الاسم المكتشفون الإسبان في أواخر 1400، وقد كان يوماً ملاذاً للقراصنة والمحاربين. واكتسب شهرته الواسعة كجهة سياحية خاصة للأميركيين في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.
في 1800، كانت سلسلة شواطئ يكيكي في هاواي مقصداً لملوك هاواي لقضاء إجازاتهم . لكن هذه الشواطئ الخلابة تعرضت للاستنزاف وتردي الأوضاع حتى عام 1920 حيث تم إحياءها من جديد لتصبح مركزاً لصناعة السياحة في هاواي. ستجد هناك مشاهد غروب الشمس الخلابة التي ستلتقط لها مئات الصور.
الجزيرة الرئيسية في بوراكاي في الفلبين ذات جمال خلاب حيث يمكن اعتبارها واحدة من أجمل الشواطئ على الأرض، بوراكاي مثالية لكلا من الغوص والسباحة. المنطقة السياحية الرئيسية، تسمى الشاطئ الأبيض، وهو مكان مثالي للتزلج. كما يمكنك أن تقوم بزيارة إلى أسواق السمك المحلية والبحث عن المأكولات البحرية الطازجة. استكشف مجموعة رائعة من الكهوف واتخذ قارباً لـ30 دقيقة إلى جزيرة لوريل وقم بزيارة كهف كريستال.
يقع شاطئ تريفة في أقصى جنوب القارة الأوروبية في إسبانيا وهناك نقطة تلاقي البحر المتوسط بالمحيط الأطلسي. ستجد هناك الرمال البيضاء ورياضات الشاطئ والكثير من الترفيه بعد غروب الشمس. أما إذا أردت المزيد فعليك أن تستقل يختاً وتذهب في رحلة قصيرة إلى طنجة بالمغرب.
يقع شاطئ كانكون على شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية في منطقة البحر الكاريبي يمثل الشاطئ الطراز العالمي للمنتجعات العالمية والحياة الليلية المثالية حيث لن تشعر بالملل أبداً. وهناك أيضاً عدد من المواقع الأثرية لاستكشاف حضارة المايا في ولاية يوكاتان، بما في ذلك واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم، وهي تشيتشن إيتزا. موسم الذروة هناك هو الربيع والشتاء.
يشتهر شاطئ مايا باي في فاي فاي، بتايلاند بالرمال البيضاء، والعجائب الطبيعية مثل الشعاب المرجانية للغطس والمنحدرات. التوقيت أمر أساسي، بعض من الشواطئ تميل إلى الاختفاء بسبب ارتفاع المد. بالإضافة إلى ذلك، بين نوفمبر وأبريل، توجد موجات تجعل دخول الخليج أمراً خطيراً.
تقع على خليج البنغال في المحيط الهندي. نجت جزر أندامان من جراء كارثة تسونامي عام 2004. ستجد المنتجعات الراقية هناك، ولكن يفرض السكان المحليون الكثير من القيود على الأنشطة السياحية حيث يهتمون في المقام الأول بحماية الطبيعة. لكنك ستجد جمالاً لا مثيل له في جزر أندامان وكأنها حلم حيث مزيج مذهل من التنوع البيولوجي وعرض ضوء الشفق تفوق التصور.
إذا كنت تحب الهدوء، المياه الساخنة والرمال الساخنة، اذهب إلى سانتوريني الشهيرة أو الشواطئ ذات الرمال السوداء باليونان. بريسا هي واحدة من أكثر الشواطئ شهرة في الجزيرة والمنطقة المحيطة بها تضم عدداً هائلاً من الحانات والمطاعم المحلية.
تم تصوير أغنية أنطونيو كارلوس جوبيم "فتاة من إيبانيما" في شاطئ أيبانيما في ريو دي جانيرو بالبرازيل. الأمر الذي جعله الشاطئ الأكثر جاذبية في العالم في السنوات الأخيرة متفوقاً على كوباكابانا من حيث الشعبية على حد سواء مع السياح والسكان المحليين . توجه إلى هذا لتتمتع برمال ذهبية ومناظر طبيعية خلابة حيث البحر يعانق الجبال هناك في مشهد رائع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق