2011/08/10

غرف في الحدائق على شكل فقاعات

افتتحت مدينة روبيه الفرنسية إحدى الحدائق المحلية لكي تكون مكاناً لعدد من الغرف المتنقلة التي يمكن تأجيرها لأولئك الذين يريدون أن يقتربوا أكثر من الطبيعة وسط الغابات المحلية.

 
والغرف المتنقلة على شكل فقاعة، وقد صممها المصمم الفرنسي بيير ستيفان دوماس، وهي تعتمد على استخدام القليل من الطاقة والمواد الخام لتحقيق أكبر قدر من الراحة والتفاعل مع الطبيعة، وقد تم إطلاق ذلك النوع من الغرف للمرة الأولى عام 2010، وهي متاحة منذ ذلك الحين للإيجار مقابل 700 دولار أميركي لليلة الواحدة، أي ما يعادل 2625 ريالاً سعودياً.
وقد تم افتتاح عدد من تلك الغرف في إحدى الحدائق العامة بالمدينة، وتتيح الغرفة لمستخدمها أن يطلع من داخلها على منظر النجوم والسماء بوضوح، الأمر الذي يقربه من الطبيعة دون الحاجة للسفر لمسافات بعيدة. ويتم صناعة الغرفة على شكل فقاعة من نوع معين من البلاستيك قابل لإعادة التدوير، و بعد أن يتم ملأها بالهواء تحتفظ بشكلها بفضل قفل هوائي ومضخة هواء تحافظ على شكلها عن طريق خلق ضغط بشكل مستمر، وبينما يتم خفض الضوضاء من الخارج تعمل الفقاعة على تضخيم الضوضاء للأصوات من داخلها، الأمر الذي يشجع من بداخل الفقاعة على التحدث همساً، ما يساعد على خلق جو من الهدوء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق