2011/08/15

الوصايا العشر للعناية بالأسنان

تنظيف الأسنان يومياً بالفرشاة والمعجون ليست الطريقة الوحيدة للاعتناء بأسنانك، فهناك العديد من الوسائل التي تحافظ بها على أسنانك.  إبتعد عن الحلويات والتدخينليس فقط المقصود بالحلويات هنا الشوكولاتة أو السكاكر ولكن أيضاً الكولا المشبعة بالسكر والعصائر المحلاة. ابتعد عن تلك الأشياء التي تزيد من وزنك وكذلك تشوه أسنانك. كذلك التدخين الذي يترك بقع بنية كريهة الشكل على أسنانك البيضاء.

 
الكالسيوم
تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكالسيوم التي من شأنها أن تقوم بحماية أسنانك وتقويها وتجعلها بالتالي أكثر قوة ومقاومة للتسوس. تجد الكالسيوم في منتجات الألبان، البروكلي، اللوز.
 لا تنظف أسنانك بعد تناول الطعام مباشرة
انتظر فقط 30 دقيقة بعد تناول الطعام، ثم قم بتنظيف أسنانك بالفرشاة والمعجون. سيساعد هذا على حماية مينا الأسنان.
 تبييض الأسنان مرتين سنوياً
قد تحافظ على أسنانك كثيراً لكنك لم تحصل حتى الآن على لون الأسنان الأبيض الناصع. قد يكون هذا لون أسنانك الطبيعي، لذلك عليك تبييض أسنانك مرتين سنوياً سواء في عيادة طبيب الأسنان أو من خلال أحد منتجات تبييض الأسنان الموجودة في الأسواق على أن تكون موثوق فيها.
 لا تنسى لسانك
جزء من العناية بالأسنان هو تنظيف اللسان، لأنه قد يكون مصدر الرائحة الكريهة للفم حيث تنمو عليه العديد من أنواع البكتريا. تتوفر في الأسواق فرشاة أسنان بها ما يشبه الصنفرة للأسنان.
 اعتن بفرشاة أسنانك
قم بتغطية فرشاة أسنانك وكذلك تخزينها في مكان نظيف حتى لا تكون مصدراً للبكتيريا وتضرك بدلاً من أن تفيدك.
 غير فرشاة أسنانك
لا تعتمد على فرشاة أسنان واحدة لعدة سنوات، بل قم بتغييرها كل 6 أشهر على الأكثر، خاصةً إذا كنت تعاني من التسوس أو رائحة الفم السيئة.
 اذهب لطبيب الأسنان مرتين سنوياً
حتى إذا كنت لا تعاني من أي أمراض بالفم والأسنان، زيارة طبيب الأسنان مرتين سنوياً تضمن لك أن تحافظ على صحة أسنانك كذلك تعالج أي مشكلة تواجهها في أسنانك مبكراً.
 استخدم خيط الأسنان
ستجد خيط الأسنان في كل الصيدليات. وهو خيط طبي مخصوص لتنظيف الأسنان خاصة المناطق التي تصعب الوصول إليها باستخدام فرشاة الأسنان. لا تحاول استخدام أي خيوط أخرى قد تضر بأسنانك.
اغسل أسنانك مرتين يومياً لمدة دقيقتين
لتتأكد من أن أسنانك أصبحت نظيفة فعلاً قم بتنظيفها لمدة دقيقتين في كل مرة حتى تعطي لنفسك فرصة أن تنظف الأسنان الخلفية التي عادة ما ننساها. اشتر ساعة رملية مدتها دقيقتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق