2011/08/08

مكاتب غير تقليدية تخفف عنك مشقة العمل

من وقت لآخر تظهر العديد من التصميمات الغريبة في عالم الأثاث المنزلي والتي تجد بين الناس محبيها ممن يظلون يبحثون عنها في كل مكان. إذا كنت من هؤلاء، تعرف على أكثر 5 تصميمات مكتبية غير تقليدية.

 مكتب الميني كوبر


قامت مصممة الديكور غلين جينكينز بتغيير تصميم سيارة الميني كوبر الكلاسيكي لتحولها إلى قطعة من الأثاث المنزلي على هيئة مكتب. تبلغ قيمة المكتب 400 دولار أميركي أي ما يعادل 1173.17 ريالاً سعودياً. وتتيح غلين لمحبي شراء المكتب حرية اختيار المادة التي ستستخدم لسطح المكتب فيمكنهم الاختيار من بين الجلد أو الخشب أو المعدن. ويمكن تغيير لون السيارة وطلائها بما يتناسب مع الديكور العام للغرفة.
 مكتب على شكل منزل
قامت سوجين هيون مصممة الديكور التي اشتهرت بابتكاراتها الشهيرة في عالم صناعة الأثاث بتصميم مكتب له طابع عصري على شكل منزل. ويحتوي المنزل على أرفف للكتب وسقف وأربعة جدران وإضاءة داخلية وباب، مما يتيح لمستخدمه مساحة أكبر من الخصوصية والاسترخاء.
مكتبة على شكل آلة مشي كهربائية
قامت شركة Steelcase وهي من كبرى الشركات في عالم صناعة الأثاث المكتبي بتقديم ابتكار جديد وهو مكتب متصل به ممشاة للتمارين الرياضية.تم تصميم هذا المكتب طبقاً لأبحاث دكتور جيمس ليفين حول أضرار قلة الحركة والجلوس أمام المكتب طويلاً، وأوضح أنه يمكن للموظفين أن يخسروا ما يصلإلى 57 رطلاً في العام إذا قاموا بممارسة رياضة المشي يومياً لمدة ميل في الساعة أثناء عملهم على الكمبيوتر.  
جزء من طائرة
لجميع محبي الطائرات الحربية، قامت شركة MotoArt بتحويل أجزاء الطائرات الحربية القديمة إلى مكتبات لها تصميم أنيق وجذاب. من أبرز النماذج لهذه المكتبات ذلك التصميم للمكتب الذي استخدمت فيه طائرة Dougls Dc6 Cowling والتي كانت تستخدم لحفظ محركات Pratt & Whitney لتتحول إلى مكتب عصري أنيق.
مكتب الإرغونوميكس
شركة Nethrone وهي من كبرى المؤسسات ذات الابتكارات في عالم صناعة الأثاث التي تطبق نظريات علم الإرغونوميكس، وهو العلم الذي يقدم أفضل التصميمات المريحة لجسد الإنسان ليتمكن من الاسترخاء أثناء القيام بمهامه وعمله. وتقدم الشركة تصميم لمكتب أنيق أطلق عليه اسم Nethrone Ergonomic Workstation نظراً لأنه تم تصميمها طبقاً للإرغونوميكس لتكون مريحة فجاء الكرسي مريحا ويتم ضبط وضع شاشة الكمبيوتر والكيبورد ذاتياً مع وضع الكرسي. والهدف من هذا التصميم هو تقليل الشعور بالألم بأكبر قدر ممكن وتُباع معه 3 شاشات وسماعات وذراع جانبية للكرسي. يبلغ ثمن المكتب 1999 دولار أي ما يعادل 7497 ريالاً سعودياً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق