2011/08/16

"بودي غارد" يحمي صفحتك في الفسيبوك

رغم أن موقع الفيسبوك الاجتماعي كان يعتبر من أكثر المواقع التي لا يتم التسلل إليها، إلا أننا بدأنا في الفترة الأخيرة نسمع عن حالات التسلل والتجسس على الصفحات الخاصة بالمشتركين فيه. ولحماية صفحتك الشخصية، نقترح عليك 10 طرق يطلق عليها توظيف " البودي جارد"، أي تعزيز صفحتك أمنيا وكأنك قمت بتعيين حارس شخصي " بودي جارد".

 
1) استخدم قائمة أصدقاءك
إذا كنت تملك العديد من الأصدقاء على موقع الفيسبوك، فهناك طريقة سهلة للسيطرة على ذلك العدد الكبير من الأصدقاء، وذلك من خلال القيام بإنشاء أكثر من مجموعة تضم كل منها مجموعة مشتركة من الأصدقاء، كما يمكنك التحكم في إمكانية كل مجموعة في الإطلاع على صفحتك الخاصة، وهناك العديد من الخيارات للتحكم في أصدقائك عن طريق زيارة صفحة "friends area".
2) لا تجعل صفحتك تظهر في محرك البحث الخاص بالفيسبوك
لكي لا تجعل أي شخص يجد صفحتك الخاصة على الفيسبوك من خلال محرك البحث فيه، يجب عليك إتباع تلك التعليمات:
1. اذهب إلى صفحة "search privacy settings page".
2. اختر في تلك الصفحة "Search Visibility"، ثم اختر "Only Friends".
3. اضغط على "Save Changes".
وبذلك لن يصل إليك أحد عن طريق محرك البحث إلا أصدقاءك فقط.
3) امسح صفحتك الخاصة على الفيسبوك من محرك البحث غوغل
يجب أن تعلم أنه يمكن الوصول إلى صفحتك الخاصة عن طريق محرك البحث غوغل، بكل سهولة وذلك عن طريق كتابة اسمك على محرك البحث، ولكي تمنع ذلك قم بزيارة صفحة "search privacy settings page"، وستجد في تلك الصفحة خاصية تسمح بالبحث عنك عن طريق أي محرك بحث، ويطلق عليها اسم "public search listing" يجب عليك إبطالها.
4) امنع قيام أصدقاءك بعمل تاج (Tag) لك على الصور والفيديو
يتسبب هذا التصرف من قبل أصدقاءك في العديد من المشكلات المحرجة لك، وذلك إذا كانت تلك الصور أو الفيديوهات محرجة، كما أنها تظهر لكل أصدقائك على الفيسبوك، ولكي تمنع ذلك كل ما عليك فعله هو أن تذهب إلى صفحة "profile privacy page" واذهب إلى خاصية "Photos Tagged of You"، ثم اضغط على Customize، وسيظهر لك مربع فيه العديد من الاختيارات اضغط على "Only Me" واختر "None of My Networks".
5) امنع الغير من الإطلاع على ألبومات صورك
يمكنك فعل ذلك عن طريق زيارة صفحة "Photos Privacy page" وسيمكنك فيها التحكم في ظهور كل ألبوم صور خاص بك.
6) اخفِ قصصك من صفحات أصدقاءك
كل يوم تقوم بتحديث صفحتك الخاصة، من خلال وضع العديد من المعلومات الجديدة مثل زواجك، ولكي تمنع حالتك الاجتماعية من الظهور لأصدقائك هناك العديد من الطرق لذلك، أولها الذهاب إلى صفحة "News Feed and Wall Privacy page"، واختيار خاصية "Remove Relationship Status"، هذا بالإضافة إلى أن تلك الصفحة يوجد بها العديد الخيارات للتحكم في ظهور معلوماتك الشخصية.
7) امنع ظهور تطورات اشتراكك في بعض التطبيقات والألعاب
على الفيسبوك يوجد العديد من البرامج والألعاب التي تقضي بها وقت فراغك، ولكن للأسف كل تطورات استخدامك لهذه الألعاب تظهر لأصدقائك، ولكي تمنع هذا من الحدوث، تأكد عند اشتراكك في أي من تلك البرامج أو الألعاب أن تذهب إلى صفحتك الخاصة على الفيسبوك وامسح أي أخبار عن تطورات لعبك على تلك البرامج.
8) اخف كل معلومات الاتصال الخاصة بك
يمنحك موقع الفيسبوك إمكانية وضع كل وسائل الاتصال بك على صفحتك الخاصة من البريد الإلكتروني وأرقام هواتفك وعناوينك، ولكي تمنع تلك المعلومات من الظهور للغير، قم بالضغط على Contact Information وستجد أمام كل معلومة من وسائل الاتصال بك خاصية Edit، وامنع أي شخص من الإطلاع عليها.
9) اخفِ الرسائل المحرجة التي يضعها أصدقاءك على صفحتك الخاصة
يمكنك التحكم في ظهور الرسائل التي يضعها أصدقاءك على صفحتك الخاصة على الفيسبوك، وذلك عن طريق الذهاب إلى صفحة Settings، واختر خاصية "Who can see posts made by friends?"، وتحكم في الأصدقاء ممن يرون تلك الرسائل.
10) تحكم في خصوصية علاقتك بأصدقائك
قم بزيارة صفحة Profile Privacy وهي الصفحة التي يمكنك التحكم من خلالها في خصوصية علاقتك بأصدقائك وظهور ذلك للكل أصدقاءك على الفيسبوك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق