2011/12/11

زيارة لشارع النجوم في هوليوود

من غير المحتمل أن تقابل أحد مشاهير هوليوود في شارع Hollywood Blvd، لكن إذا نظرت تحت قدميك فسوف تجد نجوماً تحمل أسماء الكثيرين منهم فيما يعرف باسم "ممشى المشاهير في هوليوود".


ويمتلئ الممشى بتلك النجوم المحفورة على الرصيف الجانبي، وهي نجوم خماسية تحمل كل منها اسماً ورمزاً من بين خمسة تعبر عن مجال تميزه، تشير إلى السينما والأفلام، الإذاعة، التلفزيون، المسرح والعروض الحية، الغناء وكتاب الأغاني.

وقد يحمل البعض أكثر من نجمة دليلاً على تميزه في أكثر من مجال، ويعتبر Gene Autry هو أسطورة الممشى حيث حصل على رموز التميز في المجالات الخمس.

وقد بدأ الممشى عام 1960 بأكثر من 2500 مكان فارغ، تم شغل 1558 منها بمشاهير هوليوود السابقين، أما الآن فقد تم شغل 2400 .
وتحيط الغرابة قليلاً بالطريقة التي يتم بها اختيار المستحقين للتواجد في ممشى المشاهير، فبعض الأسماء الكبيرة جداً في عالم السينما مثل "كلينت إيستوود"و "ميل غيبسون"و"جين فوندا"لا زال كل منهم في انتظار دوره ليدخل إلى ممشى المشاهير.

وأصبح من التقليدي لدى المعجبين أن يعتبروا النجمة الخاصة بنجمهم المفضل مزاراً خاصاً حيث توضع الورود والأزهار في ذكرى وفاته، كما هي الحالة في ذكرى وفاة"جون لينون"من كل عام،أو كطريقة للتواصل معه وإرسال الأمنيات الجيدة والتعبير عن التضامن مثلما فعل محبو أسطورة الغناء الأميركي"مايكل جاكسون"عندما تعرض للتحقيقات بشأن فضيحة تحرشه بالأطفال.

ومن الشخصيات الجديدة التي ستفد في 2012: نجوم السينما "جينيفر أنيستون"و"كيت وينسلت"و"فان ديزل"و"سكارليت جوهانسون"،ومن عالم الغناء"جينيفر لوبيز"و"فنس غِل"و المنتج والموسيقي"ديفيد فوستر".