2011/12/27

كيف تشتري السعادة بأقل الأسعار؟

دائماً ما نقوم بإنفاق الكثير من المال في مقابل الحصول على السعادة، لكننا سرعان ما نكتشف أننا أنفقنا هذه النقود في الاتجاه الخاطئ، هذه الخطوات ترشدك إلى الطريق الصحيح في البحث عن السعادة.

1*شاهد مسرحية كوميدية
من أجل الحصول على مزاج أفضل والشعور بالسعادة، يمكنك مشاهدة مسرحية كوميدية يلعب البطولة فيها ممثلوك الكوميديون المفضلون وبحضور أصدقائك المفضلين، فقد أثبتت دراسة أن الفكاهة تحسن الشعور بالرضا، وينطبق ذلك على كل الأماكن التي ترتادها وأهمها العمل.

2*اشترك في صالة ألعاب رياضية
الاشتراك في إحدى صالات الألعاب الرياضية يكلفك الكثير، لكنك في المقابل ستحصل على صحة جيدة، تفاعل متبادل مع الآخرين، مجموعة من الناس المشحونين بالطاقة وكلها أشياء تبعث على السعادة والشعور بالثقة بالنفس.

3*قم بشراء بدلة جديدة
كيف يساعد اقتناء بدلة جديدة في الشعور بالسعادة؟ الإجابة بكل بساطة أنه عندما تبدو بمظهر حسن، فإنك تشعر بالرضا عن نفسك، وهو في الحقيقة يؤدي إلى ما أبعد من ذلك، حيث أنك عندما تبدو بمظهر جيد فإن ذلك ينعكس بشكل إيجابي على عملك، علاقاتك بالآخرين والسعادة الروحية.

4*اقتنِ فراشاً جديداً
نقضي ثلث وقتنا في النوم، ولأن النوم يساعد على نمو الذاكرة، زيادة الأيض، ضبط الوزن، يقوي صحة القلب والأوعية الدموية ويقلل من الأمراض، فإنه لمن الضروري استبدال فراشك القديم بآخر جديد ومريح.

5*مارس تمرينات التأمل
يعتقد الكثيرون أننا يمكننا الحصول على الاسترخاء عن طريق مشاهدة التلفزيون، هذا اعتقاد خاطئ. لكي تتمتع بحالة من الهدوء والراحة، عليك بممارسة تمارين التأمل التي لا تساعدك على الشعور بالسلام الداخلي فحسب، بل تعطيك فرصة تكوين صداقات مع الناس أيضاً، وهذان الشيئان من أهم مصادر السعادة عند الإنسان.

6*تعلم العزف على الغيتار
من أهم الوسائل التي تساعد على الشعور بالسعادة تلقي دروس في العزف على آلة موسيقية جديدة. حتى وإن كنت لست موهوباً في الموسيقى أو في هذه الآلة الجديدة.

7*كن كريماً سخياً
يقول لنا العلم إن العطاء يجعلنا نشعر بالسعادة، يتمثل هذا العطاء في دعوة صديق على العشاء، التبرع لإحدى الجمعيات الخيرية، أو حتى مجرد الإنفاق على نفسك.

8*استمع للموسيقى بنظام صوتي حديث
إذا كنت مهتماً بالموسيقى أو لا، وإذا كنت تمتلك جهازاً قديماً لتشغيل الأغاني، فعليك الاستماع إلى تلك الأغاني وإلى الموسيقى بشكل عام من خلال نظام تشغيل صوتي حديث أن الموسيقى تبعث على البهجة أكثر من مشاهدة التلفزيون.

9*ضع خطة شهرية لحياتك
يسبب لنا الروتين اليومي والحياة العصيبة التي نواجهها في الشعور بالضغط العصبي والنفسي، ويعد عدم النظام واحد من أهم الأسباب المؤدية للشعور بهذا الضغط، والخطة الشهرية التي تضعها لنفسك وأعمالك تمكنك من تحديد أهدافك ومتابعة الخطوات التي تساعد على تحقيق هذه الأهداف، ما يساعد على الشعور بالسعادة.

10*العطلة
أثبتت الأبحاث أن الذي يقوم بالذهاب في عطلة لا يشعر بالسعادة عند العودة منها، بل يشعر بها قبل الذهاب في هذه العطلة، لذا يجب عليك أن تذهب في عطلات عديدة قدر الإمكان لكي تشعر دائماً بالسعادة.