2011/12/12

ألبوم صور: سيارة كهربائية مضادة للرصاص

نجحت إحدى شركات صناعة السيارات الروسية في صنع أول سيارة كهربائية في العالم مضادة للرصاص يمكن تغيير لونها فضلاً عن حماية ركابها من الهجمات.


السيارة Jo-Mojo تملك محرك يولد قوة 80 حصان وقادرة على الوصول لسرعة 97 كم/ساعة في 9.5 دقيقة وسرعتها القصوى تصل إلى 201 كم/ساعة.

وبالإضافة إلى كونها تحمي راكبها من الاغتيال، فإن السيارة تملك إطارات مضادة للرصاص  وطلاء مثل الحرباء يتغير لونه، فضلاً عن مقاعد خاصة معدلة ما يؤهلها إلى أن تكون إحدى سيارات فيلم "جيمس بوند"، وفقاً لما ذكرته جريدة "ديلي تايمز" البريطانية.

ولضمان عدم نفاد شحن بطارية السيارة فقد تم تزويدها بسقف قابل للطي من ألواح الطاقة الشمسية من تصميم شركة صناعة معدات الفضاء "سيدراب"، ما يمكنها من شحن البطارية أثناء السير بها أو عند وقوفها في موقف للسيارات.

ومن المتوقع أن يتم عرضها لأول مرة أمام جمهور في معرض "توب ماركيز" للسيارات بإمارة موناكو في أبريل 2012، وسيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل الخاصة بالسيارة وقتها.

قام بتصميم السيارة مصنع السيارات الروسي "دارتز" المتخصص في إنتاج السيارات المصفحة، ومن المتوقع أن تباع السيارة في عام 2012 بسعر مبدئي 25 ألف دولار أميركي (ما يعادل 93.76 ألف ريال سعودي).