2011/12/28

بالصور: إفتتاح مدينة للشوكولاتة في الصين

في مدينة شانغهاي الصينية، تم افتتاح مدينة مصنوعة بالكامل من الشوكولاتة أطلق عليها اسم "World Chocolate Wonderland"،والتي تتميز بأن كل ما فيها مصنوع من مختلف أنواع الشوكولاتة.

 وذكرت صحيفة اجنبية أن المدينة ضمت في معرضها العديد من التماثيل الأشهر في الفلكولور الشعبي الصيني، من بينها تمثال ضخم للتنين الصيني الشهير مصنوع من الشوكولا البيضاء بالكامل، كما ضم المعرض تماثيل مصغرة لجنود جيش التيراكوتا الصيني المميز لضريح الإمبراطور الأول كين نُحتت بدقة بالغة أدهشت الجميع.

وقال منظمو الحدث إن الهدف من بناء المدينة هو إيجاد نقطة التقاء بين الغرب والشرق، فالمدينة تستخدم الشوكولاتة الغربية بمختلف أنواعها في عمل أشهر المنحوتات الصينية المميزة للثقافة الصينية التي يعود تاريخها لما يزيد عن 5000 عامًا.

شهدت المدينة الجديدة إقبالأ كبيرًا من جميع الزوار من مختلف الأعمار كبارًا وصغارًا، وقبل فتح أبواب المدينة للزوار، أقيم بها حفل لعرض الأزياء ارتدت فيه العارضات ملابس صُنعت بالكامل من الشوكولا، تمهيدًا للافتتاح الكبير واستقبال الزوار في اليوم التالي. تبدأ قيمة تذاكر الدخول للمدينة من 16 دولار ، ومن المخطط أن تظل المدينة فاتحة أبوابها لاستقبال الزائرين حتى 19 فبراير 2012.