2012/01/03

هاكر سعودي يسحب بيانات 400 ألف بطاقة ائتمان إسرائيلية

ضربة قاضية: هاكر سعودي يتمكن من اقتحام مواقع انترنت إسرائيلية ويسحب بيانات أكثر 400 ألف بطاقة ائتمان والفوضى تعم البنوك الإسرائيلية وشركات الائتمان والجهات الرسمية في الدولة اليهودية تحاول طمأنة المواطنين دون جدوى.


 فقد اقتحم هاكر سعودي موقع إسرائيلي مختص بالرياضة ونشر فيه رابط يقود إلى لوائح بطاقات ائتمان تم سحبها لمواطنين إسرائيليين ويقدر عددها بنحو 400 ألف بطاقة تشمل تاريخ صلاحية البطاقة ورقم هوية صاحبها ورقمها والرقم السري المدون في الجهة الخلفية منها.

ويطلق الهاكر السعودي على نفسه لقب OxOmar ويقول انه ينتمي إلى مجموعة الهاكرز Wahhabi التي تتبع لمجموعة الهاكرز العالمية "انونيموس".

وما نشره OxOmar في موقع الرياضة الإسرائيلي عبارة عن لينك يقود إلى موقع pastbay.com حيث نشرت اللائحة بكاملها لبيانات البطاقات المذكورة. وقال الهاكر إن هذه عبارة عن المجموعة الأولى من اللوائح التي سيتم نشر بقيتها لاحقا.

وقال الهاكر السعودي في إعلانه: "لقد اخترقنا خوادم إسرائيلية وسحبنا منها كثيرا من البيانات وقررنا تقديم هذه البيانات هدية للعالم بمناسبة العام الجديد وهي عبارة عن بيانات أكثر من 400 ألف إسرائيلي".

من ناحيتها حاولت الجهات الإسرائيلية المسئولة التقليل من شأن هذا الاختراق وطمأنة مواطنيها من أن البطاقات التي تم سحب بياناتها تم على الفور حجبها عن الاستخدام في الخارج، أي لا يمكن لأحد أن يستغل بياناتها واستخدامها خارج إسرائيل وسيتم إصدار بطاقات بديلة لأصحابها.

وأضافت الجهات المسئولة في إسرائيل إن عدد البطاقات التي تم سحب بياناتها لا يتجاوز 14 ألف بطاقة وهذا يشكل نسبة 0.25% من مجمل البطاقات المتداولة في إسرائيل والتي يبلغ عددها 5.5 مليون بطاقة.