2011/08/08

اتهام شخص بإرسال 27 مليون بريد مزعج

وجهت الى مواطن أميركي تهمة إرسال 27 مليون بريد مزعج (سبام) إلى مستخدمي موقع فيسبوك الاجتماعي.وذكر بيان لوزارة العدل الأميركية ان سانفورد والاس (43 عاماً) من لاس فيغاس سلّم نفسه قبل يومين إلى عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي في كاليفورنيا، بعدما كانت هيئة محلفين فدرالية في سان خوسيه وجّهت إليه عدة تهم احتيال ونشاط مرتبط بعناوين بريد إلكترونية.

 
ووجهت إلى والاس المعروف بـ"ملك السبام" (البريد المزعج) أيضاً ثلاثة اتهامات بالضرر المتعمّد لكمبيوتر محمي وتهمتين بمحاولة ارتكاب جناية، وأوضح بيان الوزارة ان لائحة الاتهام تشير إلى أنه بين نوفمبر 2008 حتى مارس 2009 نفذ والاس مخططاً لإرسال بريد مزعج إلى مستخدمي فيسبوك وقد أرسل أكثر من 27 مليون بريد عبر خوادم فيسبوك تأثر بها 500 ألف حساب.
ونفى والاس التهم التي تصل عقوبتها إلى السجن 10 سنوات، وقال الادعاء أن البرنامج الذي طوّره والاس يقوم على وضع رسائل على "جدران" مستخدمي فيسبوك تدعوهم إلى زيارة موقع حيث يضعون تفاصيل تتعلق بحسابهم وبذلك يقوم البرنامج بسرقتها.
وكان فيسبوك رفع دعوة على والاس عام 2009 وأمره قاض فدرالي بعدم الولوج إلى شبكة كومبيوتر فيسبوك إلاّ أن المدعين أشاروا إلى أن والاس انتهك هذا الأمر عدة مرات لاحقاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق