2011/08/12

اهرب من أكثر المخلوقات رعبا في البحار

بالرغم من وجود العديد من الأسماك ذات الشكل الرائع والألوان الزاهية تحت سطح البحر إلا أنه يوجد العديد من المخلوقات المرعبة التي لا ترغب في أن تشاهدها على الإطلاق وغالباً ما توجد في المحيطات.

يوجد هذا المخلوق Phromima في أقصى أعماق البحار ويستطيع أن يختفي كلياً كوسيلة دفاع، وقد استوحي من شكله المرعب شكل المخلوقات الفضائية التي تظهر في الأفلام الأميركية، ويبلغ طوله 2.5 متر.
Moray eel سمكة تملك شكلاً مرعباً للغاية، وهي مفترسة وتنتظر دائماً اللحظة المناسبة للانقضاض على فريستها وتزن 35 كيلوغراماً وطولها 3.5 متر. ولن تتمنى أن تراها تحت سطح الماء لأنها قاتلة.
Piranha سمكة متوحشة تعيش في المياه العذبة في شمال أميركا، وهي عدائية للغاية وتملك أسناناً حادة جداً، وتستطيع أن تقطع اللحم بها، وكثيراً ما يتعرض الكثير من البشر للعض منها أثناء تواجدهم في المناطق التي تعيش فيها تلك السمكة البشعة. واعتبرت تلك السمكة أكثر سمكة متوحشة في العالم.
من الممكن أن ينمو الحبار في أعماق البحار حتى يصل طوله إلى 13 متراً ويصبح بذلك أطول مخلوق على وجه الأرض ويملك هذا الحبار ثمانية أذرع واثنين من المجسات، ولم يسجل في التاريخ حتى الآن وقوع حالة اعتداء من هذا المخلوق الضخم والمرعب.
منذ اشتهار سلسلة أفلام الفك المفترس بدأ السباحون يصابون بالرعب من البحار وأسماك القرش المتوحشة والقاتلة، وهناك الكثير من حوادث الاعتداء على الإنسان من قبل تلك الأسماك بعضها قاتل وبعضها يصيب بجروح بالغة.
تعيش سمكة Black Dragonfish المرعبة تحت عمق 2000 متر تحت سطح البحر، وهي تستخدم أضواء في جسمها من أجل أن تجذب ضحاياها وأيضاً كوسيلة دفاع.
تعتبر Viperfish من بين أبشع السمكات في البحار فهي تملك جسماً طويلاً وفم به أسنان كبيرة وعيون مرعبة، كما أنه يوجد منطقة في جسمها تخرج ضوءاً لتجذب فرائسها إليها.
توجد سمكة Anglerfish في أعمق الأماكن في المحيطات حيث لن تجد ضوءاً على الإطلاق، وتستطيع تلك السمكة ذات الشكل البشع أن تضيء جسمها من خلال نشاط بكتيري في جسمها. والغريب في هذه السمكة أن الذكر منها لا يستطيع أن يضيء كما أن حجمه ضئيل للغاية بالمقارنة بالأنثى.
المعروف عن أسماك القرش المتوحشة أن طولها لا يزيد عن مترين ولكن الغريب أن القرش المنغولي يصل طوله إلى 19 متراً، كما أنه يملك 276 سن في فمه وتبلغ قوة فمه عشرة مرات أكثر من قوة فك القرش الأبيض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق