2011/12/10

وظائف غريبة ستحلم بالحصول عليها

الكثيرون لا يجدون وقتاً لممارسة هواياتهم، أو يحلمون بامتلاك شيء ولكنهم لا يقدرون على التكلفة، سيكون من الرائع بلا شك أن ننهي عملنا ثم ننغمس فى الترفيه، ولكن هناك قلة ـ قليلة جداً ـ عملهم عبارة عن المتعة والترفيه، فهم يمارسون كل ما يحبون، ويتقاضون عليه أجراً..هل تحب أن تكون منهم؟ 

وظيفة"الذواق"يوفرها مصنع Swizzell.فالشركة تصنع حلوى مختلفة الشكل والألوان وكل ما على هذا الشيف هو التذوق والوصف فقط.

 إذا كنت تستطيع أن تلعب World of Warcraft بمهارة وجني ما يصل إلى 200 قطعة من الذهب في ساعة والوصول إلى المستوى الـ80 في أقل من أسبوعين، فإنك بلا شك الموظف الأنسب لشركة The Blizzard المنتجة لهذه اللعبة. حيث تقوم الشركة بتوظيف عدد من الأشخاص لاختبار إصدارات اللعبة وغيرها من ألعاب الفيديو التي تنتجها، كما أنها في الوقت الحالي تبحث عبر موقعها الرسمي عن مختبرين يتحدثون بلغات أخرى إلى جانب الإنكليزية، فإذا كنت ترى في نفسك الموهبة الكافية لأداء المهمة، فقم بزيارة موقعهم الرسمي. يذكر أنه على من يشغل هذه الوظيفة أن يقضي ما لا يقل عن 4 ساعات لاختبار الألعاب يومياً.
قد لا تكون هذه الوظيفة هي الأنسب لأي شخص بالغ، ولكنها الأفضل لأي طفل صغير.ففي متحف القطارات بمدينة يورك البريطانية، يشغل "سام بوينتون"ـ الذي لم يتعد عمره السادسة ـ وظيفة المدير المسؤول عن الشئون الترفيهية بالمتحف.وكي يحصل سام على هذه الوظيفة فإنه قام بإرسال خطاب لمدير المتحف يسرد فيه على مهاراته في اللعب بالقطارات التي يمتلكها، مما دفع إدارة المتحف إلى إعطاءه وظيفة شرفية وهي أن يكون المدير المسؤول عن الشئون الترفيهية بالمكان .
تستأجرGoogle بعض الأشخاص للعمل كمصورين يلتقطون الصور للأماكن الأثرية والأماكن الهامة من أجل عرضها على Google Maps.فعلى سبيل المثال، في فرنسا يشغل اثنان من الشباب هذه الوظيفة حيث يجوبون عدداً من الشوارع الهامة لالتقاط الصور عبر الـGPS وجهاز كمبيوتر، بالإضافة إلى كاميرا خاصة ثلاثية الأبعاد