2011/08/14

هل أنت جريء لدخول هذه الأماكن الشرسة؟

إنها الأماكن التي لا حيلة للإنسان فيها أمام قوة الطبيعة وتطرفها. 9 أماكن هي الأكثر قساوةً، فهل أنت جريء بما فيه الكفاية كي تقوم بزيارتها؟

أكثر المواقع النائية المأهولة على وجه الأرض مكان يدعى تريستان دا كونها، والذي يبعد 2800 كيلو عن رأس الرجاء الصالح بجنوب أفريقيا. سيطر الإنكليز عليها 1816 لمنع الفرنسيين من الوصول إلى نابليون الإمبراطور المخلوع الذي تم نفيه إلى جزيرة سانت هيلانة. لكن شيئاً فشيئاً قل اهتمام الإنكليز بها إلى أن تركوها عام 1817. وبقي هناك بعض سكانها الأصليين والناجيين من حوادث السفن. امتلأت الجزيرة بالسكان الذين يعيشون على الصيد وبيع الطوابع.
أكثر المواقع النائية على الأرض هو القطب الأوروبي الآسيوي. لا يمكن أن نطلق على أي موقع بعيد نائي. فالمواقع النائية التي يصعب الوصول إليها وتبعد بشكل كبير عن المناطق المأهولة بالسكان. وهو يبعد أكثر من 2500 كيلومتراً من أي المحيطات ويقع في شمال الصين.
أعمق جزء في العالم هو خندق ماريانا في المحيط الهادئ، وهو حفرة أو هوة عميقة تحت البحر يصل عمقها 10971 متراً وهو الأكثر قرباً من سطح القشرة الأرضية. وهي موجودة شرق جزر ماريانا.
المكان الأكثر سخونة على الأرض منطقة العزيزية في ليبيا، حيث بلغت درجة الحرارة به في يوم 13 سبتمبر 1922، 57 ونصف درجة مئوية. لم يبلغ أي مكان في الأرض حتى الآن مثل هذه الحرارة.
أعلى نقطة على سطح الأرض جبل إيفريست بطول 8848 متر وهو أعلى منطقة في العالم وأكثرها قرباً للنجوم .
العواصف الأكثر قوة في العالم تقع في جبل واشنطن في شمال شرق الولايات المتحدة، والذي يبلغ طوله 6288 قدم. ويتميز بطقسه الخطير وعقد كامل من الأرقام القياسية لأكثر العواصف قوة. بلغ بعضها من سرعته 372 كيلومتراً في الساعة.
أعلى مستوى لسقوط الأمطار هي مدينة للورو في كولومبيا. اسم المدينة نفسه بالإسبانية يعني يبكي في إشارة إلى المطر المستمر بها. يصل معدل الأمطار بها 524 بوصة.
المكان ذو درجات الحرارة الأكثر انخفاضاً هي القارة القطبية الجنوبية. سجلت الحرارة هناك 89 درجة تحت الصفر. وتهب هناك رياح ثلجية عنيفة تصل أحياناً إلى حد العواصف بسرعة 304 كيلومتراً في الساعة.
المكان الأكثر جفافاً على سطح الأرض هي أتاكاما في تشيلي. في الأجزاء النضرة بها توجد بعض أنواع الصبار لكن باقي الأجزاء هي قاحلة تماماً لا يعيش بها أي نوع من النباتات أو حتى الكائنات الدقيقة التي تعيش في الصخور أو تحت الأحجار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق