2011/08/18

أكثر 10 مناطق في العالم يصعب دخولها

العالم مليء بالأماكن السرية التي لم يصل لها أحد بسهولة نهائياً، هذه القائمة من الأماكن ستأخذك إلى أكثر 10 أماكن أهميةً في العالم وصعب الدخول إليها بسهولة.

Mezhgorye هي مدينة مغلقة في روسيا، تأسست عام 1979، بها جبل سري يسمى Yamantaw  يبلغ طوله 1640 متراً، وهو أعلى جبل في جنوب الأورال، جنباً إلى جنب مع جبل Kosvinsky (600 كم إلى الشمال) ، وتشتبه الولايات المتحدة في أنه منشأة نووية سرّية كبيرة، وقد لوحظت مشاريع تنقيب كبيرة من جانب الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة بالتحديد في أواخر 1990، وذلك خلال فترة حكومة بوريس يلتسين الموالي للغرب بعد سقوط الاتحاد السوفيتي. وقد تم بناء اثنين من الحاميات، Beloretsk - 15 وBeloretsk 16، ونظراً للتساؤلات المتتالية لحكومة الولايات المتحدة حول هذا الجبل أكدت روسيا أنه موقع تعدين، ومستودعاً للكنوز الروسية، وهي منطقة تخزين المواد الغذائية، وملجأ للقادة في حالة نشوب حرب نووية.
 Mezhgorye
 Vatican Secret Archives
من الصعب التطلع على أرشيف الفاتيكان السرية، وكذلك لا يمكنك الدخول إلى حجرة الأرشيف هناك، ويمكنك فقط التقدم بطلب الحصول على أي شيء أرشيفي دون دخولك إلى الحجرة نفسها، لأن الدخول محظور فيها نظراً لسرية الوثائق هناك، وقدر أرشيف المحفوظات في الفاتيكان بمساحة 84 كم من الرفوف، وهناك 35 ألف وحدات تخزين أيضاً.
Club 33
خلافاً للاعتقاد الشائع، فإن ديزني لاند لديها ترخيص لبيع الخمر داخلها، لكن هناك مكان واحد في ديزني لاند دائماً مفتوح لبيع خمر يسمى "نادي 33"، وهو ناد خاص يقع في قلب القسم الجديد بساحة أورليانز من ديزني لاند، ويقع المدخل في النادي بجانب مطعم بايو الأزرق مع مدخل، والتعرف عليه سيكون من خلال لوحة مزخرفة مكتوب عليه 33 محفورة عليه، ورسوم للانضمام إلى المجموعة من 10 حتى 30 ألف دولار أميركي، والعضوية تشتمل على موقف للسيارات. فإذا كنت ترغب في الانضمام إلى النادي، فعليك أن تذهب إلى نهاية قائمة الأفراد الذين وضعوا على قائمة الانتظار منذ أربعة عشر عاماً.
Moscow Metro-2
مترو - 2 في العاصمة الروسية موسكو هو نظام مترو الأنفاق السرّي الذي يوازي مترو العامة في موسكو. وقد بنيت من خلال نظام سرّي غير مرئي لا يعرف مكانه أحد، وأكد عدد من الصحافيين في موسكو أن هذا المترو أعد خصيصاً لوصول الأشخاص المهمين للكرملين القادمين من مطار فنوكوفو الروسي، لكن في حقيقة الأمر أن لا أحد يؤكد وجود هذا المترو، وصعب جداً القيام بهذه الزيارة.
White’s Gentlemen’s Club
هو النادي الأكثر تميزاً للسادة الإنكليز، تأسس في عام 1693 عن طريق فرانشيسكو بيانكو الإيطالي التي اشتهرت  ببيع الشيكولاتة الساخنة المكتشفة حديثاً، فقد دعا إلى تأسيس نادٍ حصري يضم الرجال فقط، وتستثني النساء من عضوية النادي، وإذا رغب أحد في الانضمام يجب أن يحظى بدعم من عضوين آخرين في النادي، إلا إذا كان العضو الجديد له شأن كبير في مجال الحقوق أو السياسة أو الفنون.
Area 51
تحظى هذه المنطقة بسرية عالية جداً، وهي واحدة من أهم المناطق في العالم، حيث إن اسم المنطقة 51 هو الاسم المستعار للقاعدة العسكرية التي تقع في الجزء الجنوبي من ولاية نيفادا في غرب الولايات المتحدة، 133 كم شمال غرب وسط مدينة لاس فيغاس، وهي عبارة عن مطار كبير عسكري سرّي الغرض الأساسي هو قاعدة لدعم التنمية واختبار الطائرات التجريبية ومنظومات الأسلحة.
Room 39
الغرفة 39 أو المكتب 39 يمكن القول عليه إنه واحد من أكثر المنظمات السرية في كوريا الشمالية التي تسعى إلى سبل الحصول على العملة الأجنبية لكيم جونغ إيل رئيس كوريا الشمالية من لجنة الدفاع الوطنى. تأسست الغرفة 39 في أواخر عام 1970. وقد وصفت بأنها العمود الفقري في كوريا الشمالية، ولا يُعرف سوى القليل جداً عن الغرفة 39  نظراً للطبيعة السرية المحيطة بهذه المنظمة، ويزعم أيضاً أن الغرفة 39 تعمل في تهريب المخدرات وبيع الأسلحة غير المشروعة. ومن المعروف مع ذلك، أن المنظمة لديها 120 من شركات التجارة الخارجية في إطار ولايتها القضائية وتحت السيطرة المباشرة من كيم جونغ إيل. إلا أن كوريا الشمالية نفت المشاركة في أي أنشطة غير مشروعة.
Ise Grand Shrine
ضريح غراند إيسي في اليابان، هو أقدس مزار في اليابان. وهو مكرس لاماتيراسو (آلهة الشمس) وكان موجوداً منذ العام الرابع قبل الميلاد، وهناك فكرة شائعة جداً خاصة بهذا الضريح، وهي هدمه وإعادة بنائه كل 20 عاماً تماشياً مع فكرة الموت والبعث الخاصة بالعقائد اليابانية، ولا يدخل هذا الضريح أي شخص، بل يجب أن يكون كاهناً أو كاهنة، أو يجب أن يكون عضواً في العائلة الإمبراطورية اليابانية.
Mount Weather Emergency Operations Center
هذا هو المكان لم يتم إغلاقه فقط للجمهور، بل لا يأمل الأشخاص في الوصول إليه، هي منطقة سرية للغاية، حيث قال مسؤولو الحكومة الأميركية إن أناس قليلة هي التي تذهب إلى هذه المنطقة بالغصب، حيث يودون الفرار من الهلال الوشيك، أنشأت المنطقة في عام 1950 بسبب الحرب الباردة، ولكن لا تزال تعمل حتى اليوم، ويتم تشغيلها من قبل وكالة إدارة الطوارئ الاتحادية (الفيدرالية). والمركز يعمل بالفعل، وحتى في حالات الكوارث المحلية الصغيرة في الولايات المتحدة، حيث يتم توجيه جزء كبير من حركة الاتصالات السلكية واللاسلكية من خلاله، ويتصف أن كل أعماله صعبة للغاية وكل فرد هناك حياته معرضة للخطر دائماً.
 RAF Menwith Hill
سلاح الجو الملكي البريطاني هو قاعدة عسكرية بريطانية مع وصلات إلى شبكة تجسس إيتشلون العالمية، يحتوي الموقع على محطة الأقمار الصناعية الأرضية واسعة النطاق، ووصفت بأنها أكبر محطة مراقبة إلكترونية في العالم. الموقع بمثابة محطة أرضية لعدد من الأقمار الصناعية التي تديرها الولايات المتحدة ومكتب الاستطلاع الوطني، نيابةً عن وكالة الأمن القومي الأميركي، يتميز شكلها بقباب بيضاء مميزة للغاية، وكان إنشاء إيتشلون لهذا السلاح لمراقبة الاتصالات العسكرية والدبلوماسية للاتحاد السوفيتي وحلفاءه من الكتلة الشرقية خلال الحرب الباردة في أوائل عام 1960، ولكن منذ نهاية الحرب الباردة، ويُعتقد أنه للبحث عن تلميحات من المؤامرات الإرهابية والمخدرات، والاستخبارات السياسية والدبلوماسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق