2011/08/17

أشهر 10 حيوانات سياسية

اشتهر بعض الحكام حول العالم باقتنائهم لحيوانات أليفة، وقد اعتبرت من بين أعضاء السلطة، بسبب الاهتمام الإعلامي الكبير بها، حتى خبر هذا الحيوان الأليف الخاص بهؤلاء الشخصيات حدثاً مهماً في العالم. نقدم لكم قائمة بأشهر الحيوانات الأليفة التي دخلت عالم السلطة.

اشتهر رامزان كاديروف الرئيس الشيشاني باقتنائه للحيوانات المفترسة والمتوحشة، مثل النمور والأسود والذئاب والدببة أيضاً.
هو الكلب الخاص بالملك الفرنسي السابق لويس السادس عشر، ويعتبر هذا الكلب هو أشهر الحيوانات الأليفة التي دخلت السلطة الفرنسية في عصر الملكية.
لاري آخر القطط التي دخلت إلى مقر الحكومة البريطانية الآن، ويقوم هذا القط الآن بالتجول في أرجاء مبنى الحكومة البريطانية ويدخل إلى غرف الاجتماعات بكل حرية.
اشتهر رئيس الوزراء البريطاني الأسبق وينستون تشرشل بحبه للقطط، وهو رئيس الوزراء الذي تولى الحكم هناك أثناء الحرب العالمية الثانية، واقتنى تشرشل العديد من القطط في سنوات عمره الأخيرة.
قام رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين بالاحتفال بعيد ميلاده الـ 56 عام 2008 وكانت إحدى الهدايا المقدمة له نمراً يبلغ من العمر شهرين. واحتفظ بوتين بهذا النمر لمدة 3 أيام ثم قام بالتبرع به لأحد حدائق الحيوان في روسيا.
بعد تولي الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما لمنصب الرئيس أوفى بوعده لابنته ساشا باقتناء كلب، ويعتبر بوباما الكلب الرئاسي الحالي في البيت الأبيض.
في عام 48 قبل الميلاد قام القيصر الروماني بالاحتفال بنجاح أحد الحملات العسكرية في الشرق، وكانت مراسم هذا الاحتفال هو اقتناء هذا القيصر لزرافة.
حرصت العائلة المالكة البريطانية على اقتناء مجموعة من كلاب الكروغي الشهيرة التي تتميز برجولها القصيرة، وأشهر مجموعة لتلك الكلاب التي اقتنتها الملكة إليزابيث حيث بلغ عددهم 4 كلاب.
القطة سوكس التي تبنتها عائلة الرئيس الأسبق بل كلينتون، والتي دخلت معهم إلى البيت الأبيض عندما تولى كلينتون الرئاسة الأميركية. وبعد ذلك عاشت هذه القطة حياة من الرغد وأصبحت الوجه الرسمي لموقع الرئاسة الخاص بالأطفال.

كان الكلب شيكرز مملوكاً للرئيس الأميركي الراحل ريتشارد نيكسون، وعاش معه هذا الكلب أثناء توليه منصب نائب رئيس أميركا. واعتبر نيكسون هذا الكلب صديقه المخلص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق