2011/08/11

وظائف خيالية تتمنى وجودها في الواقع

هناك وظائف واقعية يسعى البعض للحصول عليها، وهناك في المقابل أعمال خيالية يتمنى أيّ منا الفوز بها نظراً للمتعة، الرواتب العالية التي تقدمها، أو الأهداف السامية التي تحققها.

تبدو وظيفة القرصان ممتعة للغاية، حيث يرتدي صاحبها الملابس المختلفة، حاملاً السيف، مكتسباً ماله من مهاجمة السفن، وهي وظيفة نالت إعجاب كثيرين بعد عرض فيلم "قراصنة البحر الكاريبي". ولكن لهذه الوظيفة مساوءها أيضاً فالانتظار لوقت طويل في عرض البحر على أمل مهاجمة سفينة ما صعب للغاية، كما أنه للخروج على القانون عواقب وخيمة.
ما رأيك أن تنضم لصفوف مدعي إدارة شرطة جوثام، تحلل كل ما يحدث حولك، قاضياً على الشر بالتعاون مع باتمان للقضاء على اللصوص، والغوغاء الذين احتلوا المدينة، وما يميز هذه الوظيفة أنك ستعمل مع الرجل الذي أثبت أنه شخصية خارقة، قادرة على محاربة الشر في جميع الظروف.
إذا كنت شاهدت سلسلة أفلام هاري بوتر، فإنك قد سمعت بالتأكيد عن مدرسة هوجوورتس الخاصة بتعليم الخدع، ما رأيك أن تعمل مدرساَ في هذه المدرسة؟. حين تحصل على هذه الوظيفة تجلس في قلعة خيالية وهي المدرسة، تحصل على غرفة خيالية مع وجبات الطعام كل يوم، ثلاث مرات في اليوم، مقدمة من العبيد، كما سيقومون بغسيل الملابس وتنظيف الغرفة أيضاً، حيث تجد رعاية ليس لها مثيل.
وظيفة الطيار المحارب الذي رفض قتل أشخاص بريئة وترك سلاحه، دفاعاً عن الضعفاء، وقام بهذا الوظيفة أو الدور في الفيلم النجم أرنولد شونزينغر، في هذه الوظيفة تقود طائرة خاصة بك، لكن لا بد أن تتمتع بقوة وبذكاء "ستوكر" الذي استطاع إنقاذ الأبرياء، من قذائف اللهب، مدافعاً عن نفسه أيضاً.
هذه الوظيفة أقرب لوظيفة الأبطال في الأفلام الخيالية، حيث تتعرض الأرض لفيضان ضخم، يغمر الأرض كلها بالماء، ويحاول سموكر الذي جسد دوره كيفن كوستنر أن ينقذ البشر عن طريق إيجاد قطعة أرض صلبة يقفون عليها، لينقذ حياتهم، حيث تتحصن بالبنادق والطائرات والجيت سكي للهروب من تدفق الماء الرهيب، كي تنقذ من حولك من الغرق في الماء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق