2011/08/18

كيف تحصل على وظيفة باستخدام غوغل بلس؟

اكتسب موقع غوغل بلس 20 مليون مستخدم هذا الأسبوع، وبدأت الشركة في صنع تطبيق خاص به على الهواتف الجوالة، وتريد غوغل أن تحلق بركب منافسيها في الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيسبوك.


لم يصل غوغل بلس حتى الآن إلى جميع فئات الجمهور حول العالم، لكنه وصل لكل عشاق التكنولوجيا، وعرض عدد من مستخدمي غوغل بلس  بعض النصائح للحصول على وظيفة من خلاله مثلما يحصل مستخدمو فيسبوك على وظائف من خلال الشبكة الخاصة به.
1) أعلن أنك متاح بعد أن تنتهي من إعداد الملف الشخصي "البروفايل" الخاص بك، أعلن إتاحتك للمشتركين الآخرين، كما لا تخجل من كتابة أنك تريد البحث عن فرصة عمل جديدة، عارضاً بعض من مهاراتك وهوايتك في ملفك الشخصي، والتي يمكنها تدعيم فرصتك في الحصول على الوظيفة وجذب الأنظار إليك.
2) تنظيم الدوائر
ثانياً ابدأ في تنظيم المشتركين على صفحتك في الدوائر المخصصة لها، فهناك دائرة الأصدقاء، ودائرة العائلة، ودائرة العمل. بعد أن تقوم بضبط الدوائر الخاصة بك، ابدأ في نشر رسالتك بأنك تبحث عن وظيفة جديدة، ويمكن مراسلة كل من يعمل في نفس مجالك في الدوائر التابعة لكن احذر من أن تظهر هذه الرسالة عند أصدقائك في الوظيفة الحالية إذا كنت تعمل وتريد فرصة عمل جديدة، فيفضل التعامل في هذا الأمر بإعدادات الخصوصية والمشاركة.
3) دردشة الفيديو
يقول جون هافنز أحد خبراء التنمية البشرية، إن غوغل بلس يعطي فرصة جديدة رائعة للباحثين عن وظيفة، حيث بإمكان المستخدمين بدء مناقشة الموضوعات المختلفة عن طريق الفيديو بدلاً من الكتابة التي لا تعبر عن الإحساس الداخلي، فيستطيع مستخدم غوغل بلس أن يفتح دردشة فيديو مع أي شخص يمكن مساعدته في إيجاد فرصة عمل جديدة من محادثة مطولة.  
4) تبادل الخبرات
تستطيع من خلال غوغل بلس أن تتبادل الخبرات عليه مع أصدقائك ومعارفك مثل توتير والمدونات الأخرى، فتستطيع من خلال تبادل الخبرات مع الآخرين وتبادل الآراء المختلفة أن تجد ما يفيدك في تطور عملك، وإضافة المزيد من الخبرات لديك، كما يمكنك أن تصبح أكثر وعياً حول الأخبار والأحاديث حول الأعمال الجديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق