2011/08/18

كيف تستغل وقتك أثناء الانتظار؟

تشعر أن نصف حياتك تضيع في الانتظار، سواء في الإشارة أو عند الدكتور أو الحلاق، ويمكن أن تنتظر زوجتك لحين الانتهاء من التسوق أو الكوافير، عامةً دقائق الانتظار هي الأسوأ في حياة أي شخص، ولهذا يمكنك أن تستغل الانتظار في فعل أشياء بسيطة تخرجك من حالة الملل هذه.

1) مكالمات مهمة
طوال الوقت ترد لك اتصالات لا تستطيع الرد عليها لأنك مشغول، جاء الآن وقت الرد على هذه المكالمات خاصةً إذا كانت شخصية لأنها ستكون مسلية وتخرجك من إحساس الملل، ويمكنك إجراء مكالمات مجاملات لم تكن تستطيع القيام بها إلا في وقت الفراغ، مثل تهنئة لابن أخ بالنجاح، أو لصديق بالخطوبة أو شخص قدم من السفر، أو كل الأشياء التي لا تريد أن تضيع بها وقتك في اليوم العادي.
2) غسيل السيارة
إذا كنت تنتظر موعد الدكتور أو زوجتك تنتهي من التسوق، فلا تضيع الوقت في الجلوس بلا هدف، انتهز الوقت في الذهاب سريعاً إلى محطة البنزين واغسل سيارتك واعتني بها، ستشعر بالانتعاش والراحة لمجرد أنك أنجزت عملاً تريد أن تقوم به من فترة، ولم تجد له وقت.
3) القراءة
سواء كنت تهوى قراءة الكتب أو لا، فيمكنك أن تستغل وقت الانتظار في قراءة أي كتاب قمت بشرائه ولم تجد له وقت، أو مقال مهم في الجريدة وجدت الجميع يتحدثون عنه أو مجلتك المفضلة، المهم أنك يمكن أن تجعل وقت الانتظار وقتاً غير ضائع.
4) فتح وإرسال الإيميلات
لا يعني أنك تنتظر شيئاً أنك منقطع عن الحياة، يمكنك أن تصطحب معك الكومبيوتر المحمول أو لو كان لديك بلاكبيري أو iPhone، وتستغل هذا الوقت في فتح إيميلاتك الخاصة الشخصية التي ليس هناك لها مجال طوال وقت العمل، والرد عليها أو التحدث مع أصدقاءك حتى تنسى أنك تنتظر.
5) وقت اللعب
بالطبع ليس هناك أفضل منها تسلية، أن تقوم بممارسة لعبتك المفضلة على الهاتف المحمول أو  البلاي ستيشن المحمول أو اللابتوب، المهم أنك لن تشعر بمرور الوقت نهائياً، بل بالعكس، هناك احتمال أن تشعر بالغضب لأن الوقت مضى وعليك الآن أن تتوقف عن اللعب.
6) ترتيب عقلك
عندك مئات الأشياء التي يجب أن تفعلها، وتظن أن حالة الانتظار ستضر بك وتقلب جدولك وتبدأ في التوتر ولن تستطيع أن تفعل شيئاً آخر من كثرة الغضب، استغل الوقت في ترتيب أولوياتك وكتابة جدول أعمالك بشكل يساعدك على الانتهاء من الأهم ثم الأقل أهمية وتحديد الأوقات والمواعيد والأماكن التي عليك زيارتها، والأشخاص الذين يجب مقابلتهم، بحيث إذا انتهى وقت الانتظار تكون جاهزاً للانطلاق إلى هدفك.
7) زيارة مريض
المريض لا يحتاج أكثر من 10 دقائق للاطمئنان عليه وقضاء واجب عليك، مهما كانت حالة انتظارك إذا كانت قريبة من شخص مريض تريد أن تزره، فافعل ذلك الآن، وانتهز الفرصة وانتهِ من أمر لابد أن تقوم به في وقت لا تستطيع أن تقوم فيه بأي شيء.
8) شراء هدية
تجلس عند الحلاق وأمامك عدد لا بأس به، أو عند الدكتور وتعرف أن اليوم سينتهي في هذا المكان، أو زوجتك عند صديقتها وأنت تنتظرها في السيارة، لا يمكن أن تكون بالسذاجة لتترك الفرصة تمر دون فعل أي شيء، قم بشراء هدية ضرورية لمناسبة ما من أي محل جيد في الجوار.
9) استمع إلى الموسيقى
تحب الموسيقى والأغاني، لكن حياتك الصاخبة لا تعطيك أي وقت لذلك، ومن حولك يتكلمون دائماً، فلا تستطيع الانفراد بنفسك والاستمتاع بحياتك، لقد وجدت الفرصة الآن، استمع إلى الموسيقى وانعم بالهدوء. واشعر أنك ستحب حالات الانتظار بعد ذلك لأنك تمارس هوايتك المفضلة أثنائها.
10) استعن بصديق
إذا كان وقت الانتظار طويل، فلماذا لا تكلم صديقاً يأتي إليك وتجلس على كافيه قريب، فقد ربحت الجلوس مع صديقك والتحدث معه أو حتى ممارسة أي لعبة مفضلة معاً، وفي ذات الوقت أنت لا تضيع وقتك الثمين مع أصدقاءك، لأنك في الأساس تنتظر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق