2011/08/18

أشهر 10 أماكن لمحبي الشوكولا

لكل عشاق الشوكولا حول العالم، هل فكرتم يومياً بالسياحة لتذوق الشوكولا؟ إليكم أشهر 10 بلاد تتذوقون فيها أشهى أنواع الشوكولا.

 بدأ تصنيع الشوكولا في سويسرا في القرن الـ 17، وبدأت في الانتشار بعد عام 1850، وكانت أشهر ماركات وقتها "Caillier" (نستله حالياً)، وتوبليرون الشهيرة الآن، وكل مدينة في سويسرا تتميز بصنع نوع معين من الشوكولا، والمخصصة لكل المناسبات.
يعود تاريخ الشوكولا البلجيكية إلى القرن الـ 19، عندما كانت المستعمرات البلجيكية في أفريقيا، وتحصل على أشجار الكاكاو وقتها، وبدأت المصانع البلجيكية في تصنيع الشوكولا من المواد الخام اللازمة لها، وقامت بإضافة بعض اللوز المحلى لها مع أوائل القرن الـ 20.
كانت مدينة باريلوش الأرجنتينية مركزاً لتصنيع الآيس كريم، ثم بعد ذلك في عام 1960 بدأ السكان في المدينة يدركون إمكانية إدخال الشوكولا في الآيس كريم، بالإضافة إلى استخداماته الأخرى المختلفة، وانتشر بعد ذلك دخول الشوكولا في كثير من المنتجات الغذائية مثل الآيس كريم، أو تقديمها كمشروب ساخن في الحانات، بالإضافة إلى وضعها مع مشروب الحليب والكراميل.
 تتميز الشوكولا في مدينة أواكساكا المكسيكية بمذاق رائع، حيث تقدم في شكل شريط مع طعم الفانيليا والقرفة، يوضع في الماء الدافئ أو اللبن، ويقدم كمشروب ليس له مثيل، ويعتبر مثل مشروب الكاكاو الطبيعي لكن بطريقة جديدة ورائعة.
 استخدم السكان الأصليين في كوستاريكا حبوب الكاكاو والتي كانت من الحبوب الرئيسية في البلاد، في أواخر القرن الـ 16، وتوجد الكثير من حبوب الكاكاو بالقرب من منطقة البحر الكاريبي لما يتوفر بالمنطقة من ظروف مناخية مثالية مع كثير من المطر، ويتطلب نمو الكاكاو هذه الظروف للنمو، وتشتهر كوستاريكا بتوافر الشوكولا بين دول العالم.
 تعتمد جنوب أفريقيا على التقاليد السويسرية في تصنيع الشوكولا، حيث تتوافر لها المادة الخام بوفرة، وتوجد العديد من المصانع في مدن كيب تاون وجوهانسبرغ، مثل نستله وكادبوري، وتقدر قيمة سوق الشوكولا في البلاد بأكثر من 450 مليون دولار أي ما يعادل مليار و670 مليون ريال سعودي وتنمو بمعدل حوالي 3 % سنوياً.
 في هذه المدينة تجد مصنع "Tropical House" حيث يمكنك رؤية كيفية صنع الشوكولا من بذور الكاكاو، ويمكن لأي شخص زيارة هذا المصنع الغريب من نوعه.

 إذا كنت تريد معرفة تاريخ الشوكولا، هذا هو المكان المناسب لكي تذهب إليه، حيث تتطلع على تفاصيل وتاريخ الشوكولا، سواء معلومات تاريخية أو جغرافية، إضافة إلى عرض سلسلة من الوصفات التي يمكن أن تدخل فيها الشوكولا.
 واحدة من أكبر شركات تصنيع الشوكولا في سويسرا، ويقدم أكثر من 8 آلاف طن سنوياً من الشوكولا التي تباع حول العالم.
يعرض هذا المتحف الكبير جميع خطوات عملية صنع الشوكولا، وتستطيع أن تتذوق الشوكولا أثناء التصنيع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق